وزير الصحة يفتتح مستشفى جنزور القروي

وزير الصحة يفتتح مستشفى جنزور القروي

مايو 19, 2021 - 14:17
القسم:

الزناتي أشاد بالمجهودات المبذولة من قبل بلدية جنزور وأهالي وأعيان المنطقة ومؤسسات المجتمع المدني لدعم المستشفى

افتتح وزير الصحة علي الزناتي، الثلاثاء، مستشفى جنزور القروي بحضور عميد بلدية جنزور، ومدير الخدمات الصحية جنزور ومدير المستشفى، والقائم بالأعمال ورئيس بعثة الفلبين لدى ليبيا.

ويضم المستشفى قسم إيواء رجالي، وقسم إيواء نسائي، وغرفتان للعمليات الكبرى وغرفة عمليات صغرى، وقسم عناية أطفال وآخر للكبار، وعناية إسعاف وطوارئ، وغرفتان للإنعاش والطوارئ، وحجرة مناظير، وقسم للأشعة مجهز، وصيدلية، ومعمل تحاليل ومطعم، بالإضافة للمبنى الإداري بالطابق الأخير وبسعة سريرية تبلغ 60 سريراً.

وأشاد الزناتي في كلمة ألقاها خلال الافتتاح بالمجهودات المبذولة من قبل بلدية جنزور وأهالي وأعيان المنطقة ومؤسسات المجتمع المدني لدعم المستشفى، الذي سيقدم خدماته لأهالي البلدية وضواحيها.

وبحث الزناتي الصعوبات التي قد تواجه سير العمل داخل المستشفى، ومنها نقص المواد المختصة من أخصائيين وفنيين وأدوية وبعض التجهيزات الضرورية التي تنقص بعض المعدات.

كما رحب برئيس بعثة الفلبين لدى ليبيا، وأثنى على عناصر التمريض الفلبينية الذي كان لهم دور كبير في المستشفيات والقطاع في كل ربوع ليبيا منذ 25 سنة، مشيراً إلى التعاون بين البلدين في استجلاب العناصر الطبية المساعدة من الفلبين للنهوض بالقطاع الصحي.