الدبيبة يتفقد مدينة بني وليد رفقة وزراء حكومته

الدبيبة يتفقد مدينة بني وليد رفقة وزراء حكومته

مايو 21, 2021 - 20:56
القسم:

رئيس الحكومة يصدر أمرا بزيادة مرتبات العاملين في مصنع سجاد المدينة بنسبة 70%

المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية وعدد من الوزراء ووزراء الدولة زيارة تفقدية لمدينة بني وليد يوم الخميس لمتابعة أوضاع المدينة وإيجاد حلول للأزمات التي تمر بها .

وبحسب بيان المكتب الإعلامي للحكومة فقد شملت الزيارة جولة داخل المدينة شملت مصنع السجاد ، حيث اطلع "الدبيبة" على خطوط الإنتاج والصعوبات التي تواجه العمل فيه، حيث أصدر تعليماته للجهات المختصة بتوفير ما يلزم لزيادة الإنتاج بالمصنع وزيادة مرتبات العاملين فيه بنسبة 70%. 

كما تفقد رئيس الحكومة عدداً من المشروعات المتوقفة بالبلدية شملت موقع المدرسة النموذجية التي توقفت أعمال البناء به منذ سنة 2010 ، مطالبا جهاز تنمية المراكز الإدارية بسرعة إنجاز العمل بالمشروع، والذي تبلغ نسبة الإنجاز به 42% حيث تم الاتفاق على استكماله خلال فترة لا تتعدى 6 أشهر.

و شملت الجولة كذلك زيارة مبنى مقر للشركة العامة للكهرباء ، والذي بدء العمل به منذ سنة 2014 ولم يتم استكماله ؛ نظراً لظروف البلاد، حيث طالب الدبيبة مجلس إدارة الشركة بتعديل التعاقد مع الشركة المنفذة ليتوافق مع تعديل سعر الصرف الرسمي ، وليكون وفق الأسعار الحالية.

كما اطلع الرئيس على مبنى المجمّع الإداري للمدينة والذي طاله التخريب خلال السنوات الماضية واعدًا أعيان المدينة بتوفير كل الإمكانيات المادية للبلدية لصيانة المبنى ليعود كما كان.