إدارة الاعلام الخارجي تعلن تأسيس رابطة "المراسلين و المصورين و المترجمين"

إدارة الاعلام الخارجي تعلن تأسيس رابطة "المراسلين و المصورين و المترجمين"

أغسطس 13, 2018 - 11:50
القسم:

أعلنت إدارة الإعلام الخارجي أمس الاحد عن تأسيس رابطة المراسلين و المصورين والمترجمين المعتمدين بالإدارة التابعة لوزارة خارجية الرئاسي.

وأوضحت الادارة أن هذه الخطوة تهدف إلى حماية و دعم ومساندة الصحفيين و العاملين بالمؤسسات الإعلامية المختلفة الأجنبية المعتمدة في ليبيا من الليبيين وغير الليبيين الأجانب.

وأضافت الادارة أن الرابطة تهدف أيضا إلى التواصل المباشر مع الصحفيين لحل مشاكلهم و تسهيل مهامهم الصحفية و الإعلامية في ليبيا و تقديم المساعدة و كافة التسهيلات الممكنة لهم و حماية أداء واجبهم المهني و لتوفير المناخ المناسب و الظروف الملائمة لنجاح عملهم على أكمل وجه.

وأشارت الادارة إلى أن هذه الخطوة تأتي في اطار دعم الوجوه الجديدة من الشباب من الجنسين الإناث و الذكور و لرفع قدرات و مهارات الشباب الليبي لإتاحة التواصل المباشر و التوظيف و التدريب و العمل بالمؤسسات الإعلامية الأجنبية المعتمدة في ليبيا.

وأكدت الادارة أن تأسيس "رابطة المراسلين و المصورين و المترجمين المعتمدين بإدارة الإعلام الخارجي" جاء لدعم حرية الصحافة و الإعلام و لتكون الرابطة مظلة للجميع بدون استثناء لأحد و داعمة لكل مراسل و مصور و مترجم يعمل بالمؤسسات الإعلامية الأجنبية المعتمدة بإدارة الإعلام الخارجي فقط لا غير.