وزارة الداخلية ترفع حالة التأهب الأمني مع قرب عيد الأضحى المبارك

وزارة الداخلية ترفع حالة التأهب الأمني مع قرب عيد الأضحى المبارك

أغسطس 13, 2018 - 14:24
القسم:

أعلنت وزارة الداخلية أنها سترفع درجة الاستعداد الأمني لدى كافة الأجهزة الأمنية التابعة لها وذلك لمواجهة أي اختراقات أمنية، قد تحصل أثناء عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت الوزارة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أنها كلفت مديريات الأمن بالمناطق والأجهزة الأمنية كافة، بوضع خطط أمنية لتأمين مداخل ومخارج المدن، والطريق الساحلي، والطرق الداخلية الرابطة بينها، وكذلك المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وأضافت الوزارة أن الاجراءات الأمنية تشمل تشديد الحراسة على كافة الأهداف الحيوية، والمواقع الإستراتيجية والسفارات والبعثات الدبلوماسية، وتتضمن أيضاً العمل على تكثيف التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة، وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام، كذلك تكثيف الحملات المرورية، لضبط المخالفات المرورية، وتسيير حركة المركبات الآلية.

وأشارت الوزارة إلى ان هذه الإجراءات تأتي للحفاظ على الأمن والاستقرار من أي تهديدات إرهابية وإجرامية، يمكن أن تستهدف الحياة المدنية والمؤسسات العامة، وذلك بالتنسيق بين الوحدات والأجهزة الأمنية، إلى جانب خطة أمنية مرورية لتجنب حوادث الطرقات.

وأهابت الوزارة بالمواطنين بضرورة التعاون مع كافة الأجهزة الأمنية، وعدم إعاقة عملها، ودعت لإتباع التعليمات والإرشادات الصادرة من قبل هذه الأجهزة، بما يساعدها على أداء عملها بالشكل المطلوب.