السفارة الليبية لدى إيطاليا: طرابلس وروما ستوقعان اتفاقية لتبادل المحكومين

السفارة الليبية لدى إيطاليا: طرابلس وروما ستوقعان اتفاقية لتبادل المحكومين

مايو 26, 2021 - 20:14
القسم:

أعربت الوزيرة عن استعداد الوزارة للعمل  مع وزارة العدل في ليبيا، مضيفة أن قضية العدالة الانتقالية من الموضوعات الهامة التي واجهت إيطاليا في نهاية الحرب العالمية الثانية، وتأسيس الجمهورية الإيطالية.

لقاء السفير الليبي لدى إيطاليا عمر الترهوني ووزيرة العدل بالحكومة الايطالية مارتا كارتابيا (السفارة الليبية)

بحث السفير الليبي لدى إيطاليا عمر الترهوني مع وزيرة العدل بالحكومة الايطالية "مارتا كارتابيا" توقيع البلدين على اتفاقية لنقل المحكومين من مواطنيهما لقضاء عقوباتهم في بلدانهم.

جاء هذا خلال لقاء جمعهما بمقر وزارة العدل الإيطالية اليوم الأربعاء، حيث تناولاَ الإجراءات المعدّة لزيارة رئيس مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة خلال الأيام القادمة.

كما تم خلال اللقاء بحث عدد من الملفات المتعلقة بالتعاون بين بين البلدين، من أبرزها الاستفادة من التجربة الإيطالية في العدالة الانتقالية، والعمل على حل قضايا بعض الديون التي تطالب بها شركات إيطالية من الدولة الليبية، والقضايا التي تحركها الشركات ضدها، والحجز على حسابات وودائع البعثات الدبلوماسية والقنصلية لدى إيطاليا. 

من جانبها أعربت الوزيرة عن استعداد الوزارة للعمل  مع وزارة العدل في ليبيا، مضيفة أن قضية العدالة الانتقالية من الموضوعات الهامة التي واجهت إيطاليا في نهاية الحرب العالمية الثانية، وتأسيس الجمهورية الإيطالية.