خبراء: هذه التطبيقات تعتبر قاتلة سرية لهاتفك

خبراء: هذه التطبيقات تعتبر قاتلة سرية لهاتفك

مايو 27, 2021 - 10:06

أوضحت أنه "بشكل عام، تشير الدراسة بوضوح إلى أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية ما تزال واحدة من أكبر قتلة الهاتف عندما يتعلق الأمر باستنزاف البطارية".

(الجزيرة نت)

حللت شركة التخزين السحابي "بي كلاود" والتي تتخذ من سويسرا مقرا لها،  100 من أكثر التطبيقات شيوعا وبحسب الميزات التي تقدمها والتي تستنزف بطارية هاتفك.

ووجدت الشركة في تقريرها أن أسوأ التطبيقات من حيث استنزاف البطارية، هي "فت بت" و"فيريزون"  -تطبيق "لمزود" خدمة الاتصالات في الولايات المتحدة- والتي كانت في أعلى القائمة برصيد 92 من 100، تليها "أوبر" (Uber) و"سكايب" (Skype).

أما "فيسبوك" و"آير بي إن بي" (Airbnb)، فقد كانا في المرتبة الخامسة مع درجة 82 من أصل 100.

كما ضمت المراكز العشرة الأولى أيضا، "إنستغرام" و"سناب شات"، و"واتساب" و"أمازون"، بالإضافة إلى تطبيق "تيندر".

فيما تبين أن موقع "تويتر" أحد عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي، غائب بشكل ملحوظ عن المراكز العشرين الأولى، حيث احتل المرتبة الـ25.

ونظرت "بي كلاود" أيضا في التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من الذاكرة، بناء على متوسط ذاكرة الهاتف الذي يحتوي على ما يصل إلى 64 غيغابايتا من التخزين، ونظام التشغيل الذي يستهلك ما يصل إلى 10 غيغابايتات تقريبا، وكان "فت بت" و"فيسبوك" من بين الخمسة الأوائل في هذه الفئة.

وأوضحت أنه "بشكل عام، تشير الدراسة بوضوح إلى أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية ما تزال واحدة من أكبر قتلة الهاتف عندما يتعلق الأمر باستنزاف البطارية".