الدبيبة يؤكد على دعمه للمؤسسة الوطنية للنفط

الدبيبة يؤكد على دعمه للمؤسسة الوطنية للنفط

مايو 28, 2021 - 20:12
القسم:

وزير النفط: العاملون بقطاع النفط يتطلعون لتحسين ظروفهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يعملون بها 

المؤسسة الوطنية للنفط (صورة من صفحة المؤسسة)

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة والوفد المرافق له يوم الخميس، أول زيارة له لمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، حيث كان باستقباله كل من وزير النفط والغاز مصطفى عون ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله.

وبحسب بيان المؤسسة فقد أكد الدبيبة خلال كلمته على دعمه الكامل للمؤسسة الوطنية للنفط على جميع الأصعدة، باعتبارها مصدر قوت الليبيين الوحيد والرافد الأساسي للاقتصاد الوطني، مشدداً على ضرورة تشجيع الاستثمار في القطاع لما له من عوائد كبيرة على الدخل القومي.

كما أكد وزير النفط والغاز محمد عون خلال كلمته على أهمية تطوير قطاع النفط وزيادة القدرة الإنتاجية، مشيراً إلى أن المؤسسة تتطلع إلى زيادة الإنتاج وتطويره وأن ذلك لن يحصل إلا بدعم الحكومة لها، موضحاً أن العاملين بالقطاع يتطلعون لتحسين أوضاعهم في ظل الظروف الصعبة التي يعملون بها.

من جانبه أشار مصطفى صنع الله في كلمته خلال الاجتماع إلى أن قطاع النفط يعتبر قطاعاً واعداً بالرغم من الظروف الصعبة والتحديات التي يواجهها، موضحاً أن المؤسسة الوطنية للنفط استطاعت المحافظة على وحدة القطاع واستمرار الإنتاج بالرغم من الانقسامات السياسية الحادة طيلة الفترة الماضية، وظل العمل بالمؤسسة وشركاتها دونما انقطاع بالرغم من التحديات القائمة.

وأضاف أن أهداف المؤسسة الحالية تتركز على زيادة الاحتياطيات النفطية والغازية، وزيادة الإنتاج وإصلاح البنية التحتية للحقول التي تعرضت للتخريب، وخزانات النفط التي دمرت نتيجة للصراعات وتطوير قطاع التكرير والتصنيع.