الإتحاد العربي لكرة القدم يحيل ملف مباراة الأهلي والوداد للجنة الإنضباط

الإتحاد العربي لكرة القدم يحيل ملف مباراة الأهلي والوداد للجنة الإنضباط

أغسطس 13, 2018 - 20:32
القسم:

أعلن الإتحاد العربي لكرة القدم السبت عن تأجيل مباراة الوداد البيضاوي المغربي وضيفه الأهلي طرابلس الليبي التي كانت مقررة يوم الأحد بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية إلى أجل غير مسمى وإحالة ملفها إلى لجنة الإنضباط التابعة له للبث فيها .

المباراة مدرجة ضمن منافسات ذهاب الدور 32 من مسابقة البطولة العربية للأندية في ثوبها الجديد والتي رصد لها الإتحاد العربي جوائز هي من بين الأعلى على المستوى العالمي .

وبدأ مسلسل المباراة عندما ألغت بعثة فريق الأهلي طرابلس الليبي سفرها للدار البيضاء الثلاثاء الماضي بسبب تأخر إصدار السلطات المغربية للتأشيرات اللازمة لدخول لاعبي الفريق للمغرب مما حدا بإدارة الأهلي لإلغاء حجز الطيران ، ثم أصدرت السلطات المغربية التأشيرات الإربعاء لتظهر مشكلة الحجوزات للمغرب المقفلة ليتعذر سفر البعثة الأهلاوية حتى الجمعة بعد تدخل الإتحاد العربي بإرساله لطائرة خاصة .

وفي الإجتماع الفني الذي عقد الجمعة أصرّ إداريوا الوداد البيضاوي على لعب المباراة يوم السبت ورفض الموعد المقترح من الإتحاد العربي الذي تمسّك به إداريوا النادي الأهلي لأن بعثة الفريق وصلت متأخرة مساء الجمعة وبحسب اللوائح يجب أن ينال الفريق على الأقل راحة 24 ساعة قبل لعب المباراة ، مما أضطر الإتحاد العربي الجهة المنظمة للبطولة بتأجيل المباراة إلى أجل غير مسمى وإحالة ملفها للجنة الإنضباط للبث فيها .

مصدر بإدارة النادي الأهلي طرابلس قال أن الفريق سيعود لطرابلس لمتابعة تحضيراته للموسم الجديد .

جدير بالتذكير أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض لها فرق ومنتخبات ليبية لمشاكل في دخول المغرب رغم أن البطولات تتبع للإتحاد القارية أو الإقليمية كما حدث مع سلة النصر الذي حرم من المشاركة في بطولة الأندية الإفريقية إضافة إلى منتخبات رفع الأثقال والتايكواندو ومنتخبات أخرى .