حضور كبير في مهرجان الأقصى بتاجوراء

حضور كبير في مهرجان الأقصى بتاجوراء

مايو 29, 2021 - 13:30
القسم:

المنظمون دعوا إلى تكثيف الدعم والإسناد لأهل فلسطين في مواجهة سياسات الاحتلال العنصرية والهمجية ضد المقدسيين والمقدّسات

نظم المعهد العالي للعلوم الشرعية بالتعاون مع مركز الكتاب للشيخ على الغرياني مساء الخميس فعالية تضامنية لنصرة الشعب الفلسطيني بمشاركة عدد من النشطاء والشخصيات الفاعلة في المجتمع.

ودعا المنظمون إلى تكثيف الدعم والإسناد لأهل فلسطين في مواجهة سياسات الاحتلال العنصرية والهمجية ضد المقدسيين والمقدّسات.

وأكدوا على أهمية حشد الطاقات والعمل على إبقاء جذوة الهبة الشعبية متّقِدة، وانتهاج سياسة النفس الطويل التي تستوجب الصبر والثبات وعدم استعجال النتائج.

إلى جانب إظهار الدعم، قالت أروى أحد المشرفات على المهرجان بأن الحدث يأتي لإظهار الاعتزاز والافتخار بالمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى وبصمود أهالي غزة والمقاومين في كافة الأراضي المحتلة.

وأكدت في تصريح للأوبزرفر بأنهم وجدوا تجاوبا كبيرا من كافة فئات وشرائح المجتمع الذين تباروا لتقديم خدماتهم وتسخير إمكانياتهم لإنجاح المهرجان.

وشهدت الفعالية كلمات تضمنت التعريف بجذور القضية والتأصيل القانوني والشرعي لحق المسلمين في أرض فلسطين، وأثر جهاد المال والدعم العالمي، فيما قدم كوكبة من المشايخ وأهل العلم والمعرفة إجابات عن استشكالات مهمة عن القضية.

كما تخلل المهرجان مزاد علني تنافس فيه الحاضرون على شراء ما جادت به أنامل المواهب الشابة من قطع فنية نصرة للقضية، فيما تخطت قيمة المبيعات والتبرعات المائة ألف دينار بحسب المنظمين.