هيئة الأوقاف تستدعي شيخاً متوفياً منذ أكثر من عامين لاختبار عقيدته

هيئة الأوقاف تستدعي شيخاً متوفياً منذ أكثر من عامين لاختبار عقيدته

مايو 31, 2021 - 17:53
القسم:

الشيخ علي بن غلبون والذي توفي منذ ديسمبر2019 استدعي لإجراء مقابلة شخصية  بالاضافة إلى 40 شيخا وواعظا بمصراتة  لاختبار عقيدتهم ورأيهم بمنهج فرقة "المداخلة" وشيوخ السعودية

أعلنت إدارة الشؤون الثقافية والدعوية بالهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية عزمها إجراء مقابلة شخصية ل41 واعظاً وشيخاً من مدينة مصراتة يوم الأربعاء القادم بمكتب الأوقاف في طرابلس.

وطالبت إدارة الشؤون الثقافية والدعوية بالهيئة في خطابها الموجّه لمكتب أوقاف مصراتة وعاظَ ومشايخَ المدينة الذين تجاوزت أعمار بعضهم ال60 عاماً بالامتثال أمام لجنةِ امتحانٍ خاصة؛ لإجراء مقابلة شخصية في الساعة 9 صباحاً بمكتبها في زاوية الدهماني.

ومن بين الذين وُجهت لهم الدعوة للامتحان الشيخ "علي بن غلبون" المتوفى منذ ديسبر 2019، مما أثار موجةً من السخرية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب نشطاء إعلاميين فإن حملة الاستدعاءات التي تقوم بها هيئة الأوقاف للمشايخ والوُعاظ تأتي لفرز وتصنيف المشايخ الذين يخالفون منهج وطريقة ما يعرف بفرقة "المداخلة" التي ينتمي إليها رئيس الهيئة العامة "محمد العباني".

جدير بالذكر أن الهيئة قد أجرت استدعاء في وقت سابق لوعاظ تاجوراء من أجل امتحانهم في عقيدتهم وسؤالهم عن رأيهم الشخصي ببعض شيوخ السعودية كربيع المدخلي وصالح الفوزان.