مؤسسة النفط تحقق إيرادات قياسية خلال شهر إبريل

مؤسسة النفط تحقق إيرادات قياسية خلال شهر إبريل

يونيو 01, 2021 - 11:50
القسم:

قيمة الإيرادات تجاوزت 1.3مليار دولار و6.221مليون يورو

صورة من الأرشيف

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن إيرادات شهر أبريل للعام 2021 من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات قد بلغت مستويات قياسية.

وأوضحت المؤسسة أنها سجلت مستوى تجاوز 1,2مليار دولار أمريكي من النفط الخام يليها الغاز والمكثفات والتي تجاوزت الى 53 مليون دولار أمريكي في حين حققت إيرادات البتروكيمياويات أكثر من مليوني دولار أمريكي و6 ملايين يورو، مما يعني أن اجمالي الإيراد من المبيعات النفطية قد وصلت إلي 1,303مليار دولار أمريكي، و 6,221,مليون يورو . 

  وفي هذا الصدد أوضح صنع الله أن المؤسسة تعول حاليا على تشغيل مصنع "البولي ايثيلين" والذي سيضيف قيمة فعلية للاقتصاد الوطني من خلال المساهمة في توفير المادة الخام لصناعات التحويلية التي يتم استيرادها من الخارج مما سيساهم في زيادة الإيرادات من مبيعات "البولي ايثيلين" والتي يتم تسعيرها بالاسعار العالمية .

كما أضافت المؤسسة أن شحنات النفط الخام المحولة إلى محطة أوباري يتم تحمليها على الشركة العامة للكهرباء مشيرة إلى أن قيمتها خلال شهر أبريل الماضي قدرت بنحو 19 مليون و899 ألف دولار.

وأشارت إلى أنها زودت أيضا شركة مليته بكميات من النفط الخام لغرض توليد الطاقة الكهربائية بقيمة مليون و277 ألف دولار حملتها على الشركة ليصار إلى تسويتها لاحقا.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط استمرارها في نهجعا بالإعلان عن عائدات النفط بكلّ شفافية، وذلك تماشياً مع مبادئها بالإفصاح والشفافية الذي لطالما دأبت في انتهاجه منذ يناير 2018 وحتى اليوم.