الداخلية الليبية والايطالية تبحثان تسهيل إجراءات حصول الليبيين على التأشيرة

الداخلية الليبية والايطالية تبحثان تسهيل إجراءات حصول الليبيين على التأشيرة

يونيو 01, 2021 - 13:51
القسم:

دعم عناصر خفر السواحل الليبي ومكافحة الهجرة غير الشرعية من أهم مواضيع مباحثات الجانب الليبي والايطالي

وزارة الداخلية (صورة من صفحة الوزارة)

عُقد مساء يوم الاثنين اجتماع بين وزير الداخلية الليبي "خالد مازن" و وزيرة الداخلية الإيطالية "لوتشانا لامورجيزي" بالعاصمة الإيطالية "روما" لمناقشة عدد من المسائل التي تهم البلدين.

وبحسب بيان وزارة الداخلية فقد تناول الاجتماع آلية دعم عناصر خفر السواحل الليبي من خلال تقديم الدورات التدريبية وتقديم الإمكانيات اللوجستية وتشكيل لجان مشتركة ثنائية لمناقشة سبل التعاون الأمني بين البلدين .

وشدد الجانبان على أهمية العمل لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال دعم الوحدات الأمنية المختصة وتنظيم عمل المنظمات الدولية ، وتقديم الدعم للمناطق المتضررة من جراء هذه الظاهرة وذلك عبر إقامة المشاريع التنموية فيها.

 كما أكد المتجتمعون على أهمية العمل مع الاتحاد الأوروبي وإيطاليا وذلك من خلال المنظمات الدولية؛ لرفع الكفاءة والقدرة للقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ، إلى جانب تكثيف التعاون في شتى المجالات الأمنية، من خلال تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة بين البلدين والبدء الفوري في العمل على ملف الهجرة .

كما ناقش وزيري داخلية البلدين خلال هذا الاجتماع تسهيل إجراءات منح التأشيرة للمواطنين الليبين وخصوصاً المتعلقة بالمرضى والطلبة الموفدين للدراسة ، والملتحقين بدورات تدريبية ، والسعي من الطرفين لتسهيل هذه الإجراءات .

يأتي هذا الاجتماع خلال زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية والوفد المرافق له للعاصمةالايطالية ضمن جولتهم الأوروبية.