الهيئة العامة للاتصالات تطلق الإصدار الثاني من منظومة التسجيل الخاصة بتلقي لقاح كورونا

الهيئة العامة للاتصالات تطلق الإصدار الثاني من منظومة التسجيل الخاصة بتلقي لقاح كورونا

يونيو 02, 2021 - 16:48
القسم:

الإصدار الثاني يشمل بيانات المواطنين المسجلين في الإصدار الأول منها بالإضافة إلى إمكانية تسجيل المقيمين الأجانب في ليبيا

المركز الوطني لمكافحة الأمراض (صورة من المركز)

أطلقت الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية اليوم الأربعاء، الإصدار الثاني من منظومة التسجيل الإلكتروني الخاصة بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا "كوفيد 19".

وبحسب ما أفادته الهيئة على "فيسبوك" فإن إطلاق المنظومة جاء تنفيذاً للاتفاقية الموقعة بين الهيئة ووزارة الصحة، ضمن الحملة الوطنية للتطعيم ضد الفيروس وخلال مراسم احتفالية أقيمت بمقر الهيئة في طرابلس.

وأكّد مهندسو الهيئة الذين أشرفوا على المنظومة أن بيانات المواطنين المسجلين في الإصدار الأول من المنظومة، ستنتقل بالكامل إلى المنظومة الجديدة مع إمكانية تسجيل كل من لم يقم بالتسجيل فيها سابقاً.

وأوضحت أن تسجيل الأجانب المقيمين سيكون على نفس رابط المنظومة وذلك باختيار الخانة الخاصة بالأجانب، وتحديد الجنسية، واتباع باقي الإجراءات المُبسطة عبر ملء البيانات الشخصية واختيار أقرب مركز تطعيم.

وأضافت أنه في حال التسجيل سيتلقى كل المسجّلين الليبيين والأجانب رسائل نصية عبر هواتفهم بعد مدة من التسجيل، لتُعلِمهم بتاريخ تلقي جرعة اللقاح.

وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم تسليم المنظومة للمركز الوطني لمكافحة الأمراض في صيغته النهائية، جاهزة للاستخدام من قبل موظفيها الذين تولت الهيئة تدريبهم بالخصوص.