فوائد شرب الماء الساخن

فوائد شرب الماء الساخن

يونيو 04, 2021 - 10:47
القسم:

يعود شرب الماء الساخن بفوائد عديدة على الجهاز العصبي والهضمي 

صورة من الأرشيف

للماء الساخن العديد من الفوائد التي تعود على الصحة والجسم؛ لذلك ينصح بشرب الماء الساخن يوميًا وخاصةً على الريق وقبل النوم .

من الفوائد التي تعود على الجسم من شرب الماء الساخن تخفيف احتقان الأنف ، حيث سيعاد يتصاعد منه البخار الذي يساعد على تخفيف انسداد الجيوب الأنفية وتقليل الشعور بالصداع الذي تسببه ، كما أن شرب الماء الساخن يساعد في تسخين الأغشية المخاطية وتهدئة التهاب الحلق.

ومن فوائد شرب الماء الساخن كذلك تنشيط الجهاز الهضمي، حيث يتحرك الماء من خلال الأمعاء والمعدة ليحتفظ الجهاز الهضمي برطوبته وقدرته على التخلص من النفايات، ويعمل أيضًا على إذابة وتفتيت الأشياء التي نتناولها والتي يمكن أن تعيق من عملية الهضم.

ومن فوائده المهمة تهدئة الجهاز العصبي المركزي وتليين الجسم، وبالتالي التقليل من الشعور بالآلام والأوجاع ، فعلى سبيل المثال، يساعد الماء الساخن في تخفيف الشعور بالتهاب المفاصل كونه يهديء النظام العصبي.

ويعد شرب الماء الساخن أمرا مماثلا لأخذ حمام دافئ، حيث يساعد شرايين وأوردة الدورة الدموية في توسيع وحمل الدم بشكل أفضل إلى جميع أنحاء الجسم، الأمر الذي يؤثر تدفق الدم الصحي على الوقاية من عدة أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.