توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي التجارة الليبية والاسبانية

توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي التجارة الليبية والاسبانية

يونيو 04, 2021 - 13:12
القسم:

المذكرة الموقعة بين ليبيا واسبانيا تهدف إلى إنشاء إطار عمل للتعاون المشترك

المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية

وقع كل من "محمد الرعيض" رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة و "انماكولادا رييرا" المديرة العامّة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات والملاحة بأسبانيا ، مذكرة تفاهم بهدف إنشاء إطار عمل للتعاون المشترك. 

وأعرب الرعيض خلال الاجتماع الذي عقد يوم الخميس برئاسة رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة عن تطلّعه إلى تعزيز مزيد من الشراكة الأسبانية الليبية، مشدّدا على أهمية تبادل المعلومات والخبرات وتشجيع الاستثمار بين البلدين، والتعاون في مجال التدريب و زيادة حجم المبادلات التجارية ، وكافة المواضيع ذات الاهتمام المشترك. 

من جانبها، أكّدت "رييرا" على استعداد غرفة التجارة الأسبانية للتعاون التام مع اتحاد الغرف الليبية في تنظيم المعارض والبعثات التجارية وتكثيف زيارات العمل، بالإضافة إلى تنظيم الورشات التدريبية في عديد من الاختصاصات التجارية و الاقتصادية.

وكان الاجتماع الرسمي الذي عُقد يوم الخميس في العاصمة طرابلس تحت إشراف رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبد الحميد الدبيبة" جاء بمناسبة الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الأسبانية "بيدرو سانشيز" إلى ليبيا رفقة وفدٍ ضمّ كلا من : "انماكولادا رييرا" المديرة العامّة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات والملاحة بأسبانيا، و "ادولفو دياث امبرونا مدرانو" الأمين العام للغرفة الأسبانية.