الأعلى للدولة يهنئ الليبيين بمرور عام على صد عدوان حفتر على العاصمة

الأعلى للدولة يهنئ الليبيين بمرور عام على صد عدوان حفتر على العاصمة

يونيو 05, 2021 - 14:18
القسم:

كان أمس الجمعة الموافق للرابع من يونيو، هو الذكرى الأولى لرد مليشيات حفتر وصد عدوانها على العاصمة طرابلس، والذي استعان خلاله بمرتزقة "الفاغنر" و "الجنجاويد" والمرتزقة التشاديين، إضافة إلى دعمه بالسلاح والجنود من قبل فرنسا والإمارات ومصر.

هنأ المجلس الأعلى للدولة في بيان له السبت، الشعب الليبي بمناسبة مرور الذكرى الأولى لتحرير العاصمة طرابلس وصد هجوم مليشيا حفتر الذي استمر لمدة 14 شهراً.

ووجه المجلس في بيانه شكراً للدول التي وقفت مع ليبيا بتحالفات وشراكة حقيقية، بعيداً عن التبعية ورهن مصير البلاد للأجنبي، كما قام مجرم الحرب حفتر.

وأشار المجلس إلى أنه سيظل ثابتاً على موقفه كونه غطاء سياسي لكافة قوى الثورة في ليبيا، والوقوف أمام جميع المؤامرات السياسية التي تحاك إلى ليبيا، وذلك إلى أن يعم الاستقرار البلاد، ويسلم الأمانة إلى الشعب حسب خارطة الطريق، وفق نص البيان.

وكان أمس الجمعة الموافق الرابع من مايو، هو الذكرى الأولى لرد مليشيات حفتر وصد عدوانها على العاصمة طرابلس، والذي استعان خلاله بمرتزقة "الفاغنر" و "الجنجاويد" والمرتزقة التشاديين، إضافة إلى دعمه بالسلاح والجنود من قبل فرنسا والإمارات ومصر.