"السلاك" يؤكد على أهمية وجود موقف دولي موحد تجاه ليبيا

"السلاك" يؤكد على أهمية وجود موقف دولي موحد تجاه ليبيا

أغسطس 14, 2018 - 21:12
القسم:

أكد الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي محمد السلاك على أهمية وجود موقف دولي موحد تجاه القضايا السياسية في ليبيا يدفع باتجاه حل الازمة الليبية.

وشدد "السلاك" ، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده اليوم الثلاثاء على التمسك بالآلية الديمقراطية في الوصول إلى السلطة والمتمثلة في الانتخابات.

وفيما يتعلق بالعملية الانتخابية  قال "السلاك" إن رئيس المجلس الرئاسي اجتمع مع رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، لمراجعة برنامج اللجنة المركزية والإجراءات المالية والإدارية للعملية الانتخابية.

ونقل "السلاك"، تأكيد رئيس المجلس الرئاسي على ضرورة البدء الفوري في إجراء الانتخابات البلدية والالتزام قدر الإمكان بالمواعيد المقررة لإجراء الانتخابات، وعلى أهمية انتخابات البلديات كونها ترسيخا لخيار اللامركزية وجزءا من المسار الديموقراطي، وتمهد لاستحقاقات أخرى قادمة تتمثل في الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وبشأن مشكلة تكدس القمامة، قال السلاك، إن رئيس المجلس الرئاسي طالب وزارة الحكم المحلي والشركة العامة للخدمات بحل المشكلة في خلال 72 ساعة، مؤكدا على أن الجهات المعنية، بدأت باتخاذ خطوات عملية لمعالجة الإشكالية منذ يومين.