المجلس الرئاسي يؤكد على ضرورة انهاء الانقسام العسكري بالمنطقة الجنوبية

المجلس الرئاسي يؤكد على ضرورة انهاء الانقسام العسكري بالمنطقة الجنوبية

يونيو 05, 2021 - 20:36
القسم:

بحث اجتماع المجلس الرئاسي الذي عقد برئاسة موسى الكوني عدة ملفات تخص المنطقة الجنوبية 

المجلس الرئاسي

عقد عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، صباح اليوم السبت بطرابلس اجتماعاً موسعاً بأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية، وعدد من الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية عن الجنوب ، حيث قدّم النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء إحاطة شاملة عن زياراته لمناطق الجنوب، واضعاً الحضور في صورة تطورات الأوضاع في الجنوب.

 وبحسب ما أفاده حساب المجلس الرئاسي فقد أكد الحضور على ضرورة إنهاء الانقسامات العسكرية، وإيجاد حلول عاجلة للخلل الأمني بالمنطقة ومعالجة ملف توفر الخدمات والهجرة، وملف تمكين الشباب والتنمية المكانية، ودعم السلطة التشريعية متمثلة في مجلس النواب للسلطة التنفيذية والسلطات المحلية ؛ لضمان توفر الخدمات و استمرار وصولها وتوفرها لسكان المنطقة. 

كما ناقش المجتمعون وضع حلول لمشاكل المواصلات، وتفعيل العمل بالمطارات المتوقفة، وحلحلة مشاكل المشروعات الزراعية في المنطقة الجنوبية، ومتابعة عودة عملها بالشكل المطلوب. 

وأشار المجلس إلى اتفاق الجميع على بدء إطلاق حملة تنظيف ورش المبيدات في المنطقة الجنوبية، نظرًا لمعانات المواطنين من لدغات العقارب والأفاعي و التأكيد على تفعيل وزيادة قيمة صندوق إعمار المناطق المتضررة بالمنطقة الجنوبية.

كما شدّد المجتمعون على أهمية العمل الجماعي الموحّد، لإنجاز كل المقترحات المطروحة، والتأكيد على ضرورة إدخال مشروع الطاقة الشمسية والطاقة البديلة في المنطقة الجنوبية؛ لرفع معاناة انقطاع التيار الكهربائي المتواصل، وإعادة فتح ملف أزمة الوقود، وانتشار ظاهرة المحطات الخاصة، ودعم البلديات ووضعهم في الصورة حول كل التطورات ومايحدث.