مجموعة مسلحة تابعة لصدام حفتر تغتصب فتاة وتحلق شعرها بمدينة بنغازي

مجموعة مسلحة تابعة لصدام حفتر تغتصب فتاة وتحلق شعرها بمدينة بنغازي

يونيو 06, 2021 - 21:55
القسم:

أحد أفراد مليشيات حفتر قام بتصوير عملية حلق شعر الفتاة ليقوم بابتزاز وتهديد فتيات أخريات بفعل مشابه إذا لم يرضخن لأوامره ومطالبه

صورة للضحية عبير أحمد

أوضح رئيس منظمة ضحايا لحقوق الإنسان ناصر الهواري، أن واقعة حلق شعر رأس الفتاة عبير أحمد عمر خليل تمت يوم السبت، بعد اختطافها من قبل أفراد تابعين لمليشيات حفتر والاعتداء عليها طيلة يومي الخميس والجمعة ثم رميها بأحد شوارع بنغازي.

وأضاف الهواري أن عملية اختطاف الفتاة والاعتداء عليها تمت من قبل المدعو علي الفرجاني التابع لمليشيات حفتر، وبمشاركة عدد من أفراد المليشيا وهم "منعم البخ" و"منذر" و"منعم الفيتوري الملقب بمنعم الحش".

وصرح رئيس المنظمة أن كل مايشاع حول وجود علاقة سابقة بين الفتاة وعلي الفرجاني هو كلام عار عن الصحة، وإذا صح فالبحث فيه من اختصاص النيابة فقط، مؤكداً وجود كثير من الشكاوى عن جرائم مماثلة ارتكبها المدعو الفرجاني بحق نساء التزمن الصمت بسبب الخوف على حياتهن. 

وطالب رئيس المنظمة من النائب العام في بنغازي والمدعي العام العسكري أن يقوموا بالإجراءات اللازمة، من استدعاء علي الفرجاني ومجموعته والتحقيق معهم باعتبارها قضية جنائية، مشيراً إلى وجود اهتمام كبير ومتابعة من قبل السفارة الأردنية وقسم حقوق الإنسان بالأمم المتحدة وعدة منظمات حقوقية دولية.

وأكد الهواري أنه في حال توفر الأمن المنعدم في بنغازي ستتمكن كثير من الفتيات من تقديم بلاغات ضد وقائع مشابهة، مؤكداً أن وقائع تعذيب النساء وقهرهن واعتقالهن منتشرة بكثرة في مدينة بنغازي، ولا يمكن لأي قبيلة أو شخص حماية النساء في بنغازي من علي الفرجاني وأمثاله الذين يمارسون أفعالاً مشابهة في المنطقة الشرقية.