اتحاد الكرة يعلن التعاقد رسمياً مع الإسباني كليمنتي

اتحاد الكرة يعلن التعاقد رسمياً مع الإسباني كليمنتي

يونيو 06, 2021 - 23:51
القسم:

كليمنتي يخوض التجربة الثانية في تدريب الفرسان بعد تجربة سابقة توجت بالفوز بلقب "الشان" عام 2014

من حفل تقديم خافيير كليمنتي مدربا للمنتخب الوطني (صورة من صفحة اتحاد الكرة)

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم رسمياً، السبت، تعاقده مع المدرب الإسباني خافيير كليمنتي خلفاً للمونتينيغري زوران فيليبوفتش.

جاء هذا الإعلان أثناء مؤتمر صحفي نظمه اتحاد الكرة وبحضور رئيسه، عبدالحكيم الشلماني، بمدينة بنغازي، قدم فيه رسمياً مدرب الفرسان الجديد لوسائل الإعلام، ليعود للإشراف مجدداً على التشكيلة الوطنية بعد تجربة سابقة توجّت بالفوز بلقب كأس أمم إفريقيا للمحليين بجنوب إفريقيا في فبراير من عام 2014، قبل أن يقال في اكتوبر 2016، إثر الخسارة القاسية للفرسان أمام منتخب الكونغو الديمقراطية برباعية ضمن تصفيات كأس العالم التي اقيمت بروسيا 2018.

وأكد كليمنتي خلال المؤتمر الصحفي الذي جرى عقب مراسم التوقيع على العقد، أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق نتائج إيجابية، وأنه شاهد أغلب مباريات الجولة الأولى إياب من الدوري ويحتاج إلى المزيد لتكوين فكرة كافية على العتصار التي سيعتمد عليها إلى جانب المحترفين في الخارج، مبدياً استيائه من حالة الملاعب التي تقام عليها مباريات الدوري والتي لا تمكّن اللاعبين من إظهار قدراتهم وفق قوله.

وأضاف كليمنتي أنه لم يشتكي اتحاد الكرة السابق للفيفا كما يشاع للحصول على مستحقاته، وأن الفيفا تدخلت كوسيط لتسوية الموضوع فقط.

يذكر أن اتحاد الكرة لم يذكر مدة أو قيمة العقد، غير أن مصادر إعلامية ذكرت أن كليمنتي سيقود الفرسان لمدة عام واحد قابل للتجديد، وأنه سيتقاضى راتياً شهرياَ يناهز الـ 50 ألف يورو شهرياً شاملة لمرتبات ثلاثة من مساعديه، حيث ستكون أولى مهام كليمنتي وطاقمه قيادة الفرسان أمام السودان في الدوحة منتصف الشهر الجاري في تصفيات كأس العرب التي ستقام في ديسمبر المقبل على الملاعب القطرية برعاية من الفيفا.