الأهلي بنغازي والاتحاد يواصلان صدارة الدوري الليبي

الأهلي بنغازي والاتحاد يواصلان صدارة الدوري الليبي

يونيو 07, 2021 - 20:59
القسم:

الأهلي بنغازي تصدر بعدما نجح في الفوز بمبارياته المؤجلة ليستاوى في عدد المباريات مع باقي منافسيه

من مباراة الاتحاد المصراتي والشط (صفحة نادي الاتحاد م)

اعتلى الأهلي بنغازي صدارة المجموعة الأولى من الدوري الليبي لكرة القدم، بعد فوزه على جاره الهلال في قمة لقاءات الجولة الثانية عشرة.

وقاد الموهوب "إبراهيم أبودبوس" فريقه للفوز بتسجيله لهدفي المباراة ليرفه "الجزارة" رصيدهم إلى 34 نقطة، فيما بقى الهلال رابعاً بـ26 نقطة، فيما حافظ حامل لقب النسخة الأخير، النصر، على وصافة المجموعة برصيد 31 نقطة بعد عودته من إجدابيا بفوز ثمين على النجوم بهدف مهاجمه السينغالي، تالا نداي، في حين ارتقى الأخضر للمركز الثالث بـ27 نقطة بعد فوزه على جاره الصداقة بهدف دون مقابل.

وفي بقية نتائج الجولة، صعد خليج سرت للمركز السادس برصيد 15 نقطة بعد فوزه على التعاون بهدف لصفر، فيما حسم التعادل الإيجابي بهدفين موقعة شباب الجبل مع دارنس، وبهدف لهدف بين الأنوار والتحدي.

وواصل الاتحاد سلسلة نتائجه الإيجابية بعودته من الخمس بانتصار ثمين بهدفي التونسي غازي العيادي وعلي مادي في الشوط الثاني ليرفع رصيده في صدارة المجموعة الثانية إلى 28 نقطة ويوسع الفارق عن ملاحقه الأهلي طرابلس الذي تعثر بالتعادل السلبي أمام المحلة خامس الترتيب بـ16 نقطة، في حين واصل المدرب المتألق رضا عطية قيادة الاتحاد المصراتي للانتصارات، بعد أن حقق الانتصار السابع على ضيفه الشط بهدفين لصفر ليحتل المركز الثالث برصيد 23 نقطة.

وعاد السويحلي لمدينة مصراتة بفوز ثمين على المدينة بهدف لصفر في أول مبارات يخوضها "الحواتة" بقيادة إبن النادي عبدالحفيظ إربيش، ليرفع السويحلي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع، فيما واصل المدينة تأخره في الترتيب نحو المركز السابع بـ14 نقطة، فيما حسم رفيق ديربي المنطقة الغربية على جاره الأولمبي بثلاثة أهدف لهدف ليغادر مؤقتاً مراكز الهبوط للمركز الثامن برصيد 13 نقطة، ومثله فعل أبوسليم بعد فوزه الثمين على الوحدة الجريح بهدفين دون مقابل ليصعد للمركز التايع برصيد 12 نقطة.

يذكر أن مصادر إعلامية قالت أن إتحاد الكرة يتجه لإلغاء مسابقة الدرجة الأولى لهذا الموسم، على أن يهبط فريقان من كل مجموعة لينطلق الموسم المقبل 2022/2021 بعدد عشرين فريقاً.