رئيس الحكومة التونسية يدعو لتفعيل نتائج زيارته إلى ليبيا

رئيس الحكومة التونسية يدعو لتفعيل نتائج زيارته إلى ليبيا

يونيو 08, 2021 - 16:23
القسم:

كان رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي قد أجرى زيارة رسمية إلى ليبيا في مايو الماضي على رأس وفد رفيع المستوى، التقى خلالها برئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة؛ لبحث دعم التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين وتعزيز الشراكة في مجال إعادة الإعمار.

مجلس وزاري مضيّق خُصّص لمتابعة نتائج زيارة رئيس الحكومة التونسية إلى ليبيا (الحكومة التونسية)

أكد رئيس الحكومة التونسية "هشام مشيشي" على ضرورة متابعة نتائج زيارته إلى ليبيا والقرارات التي نتجت عنها في عدد من المجالات الاقتصادية والمالية والديوانية.

أوضح المشيشي الاثنين خلال مجلس وزاري مضيّق خُصّص لمتابعة نتائج الزيارة، أهمية انعكاسها إيجابيا على تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين وخدمة مصلحة الشعبين. 

كما شدّد رئيس الحكومة التونسية على أهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتسريع في بلورة النتائج التي تم التوصل إليها وتفعيلها على أرض الواقع، خاصة المتعلقة بالمبادلات التجارية والإجراءات الديوانية وتنقل السلع ورؤوس الأموال والأشخاص بين تونس وليبيا. 

وأشار المشيشي إلى أن هناك رغبة مشتركة واستعداداً تاماً لتجسيم تطلعات البلدين ورغبتهما في تطوير علاقات التعاون الثنائية، ودعم هذه العلاقات في مختلف المجالات، والرقي بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية. 

وكان رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي قد أجرى زيارة رسمية إلى ليبيا في مايو الماضي على رأس وفد رفيع المستوى، التقى خلالها برئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة؛ لبحث دعم التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين وتعزيز الشراكة في مجال إعادة الإعمار.