الكوني يكشف عن حزمة قرارات تتعلق بالأمن القومي

الكوني يكشف عن حزمة قرارات تتعلق بالأمن القومي

يونيو 08, 2021 - 16:44
القسم:

أطلع الكوني الوفد الأوروبي على قرار المجلس بصفته القائد الأعلى للجيش بتشكيل لجنة أمنية برئاسة وزير الداخلية؛ للتحقيق في حادثة الانفجار الذي وقع بسبها، وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

لقاء موسى الكوني بوفد من الاتحاد اأوروبي (المجلس الرئاسي)

كشف عضو المجلس الرئاسي  موسى الكوني عن عزم المجلس اتخاذ جملة من القرارات والإجراءات المتعقلة بملف الأمن القومي وخاصة في منطقة الجنوب الليبي.

وأوضح الكوني أن من بين الإجراءات التي ستتخذ تسمية معاون حرس الحدود للعمل من الجنوب، وتكليف معاون لقوة مكافحة الإرهاب في الجنوب، بالإضافة إلى القيام بزيارات لعدد من دول الجوار لدراسة قضايا الأمن والتعاون معها في تأمين الحدود المشتركة.

جاء هذا خلال لقاء جمعه أمس الاثنين بمكتب القائد الأعلى للجيش الليبي بقاعدة أبوستة البحرية بالعاصمة طرابلس مع قائد البعثات المدنية للاتحاد الأوربي " فرانسيسكو استبيان بيريز "، وبحضور سفير الاتحاد الأوربي لدى ليبيا  "خوسيه سابادي"، ورئيسة بعثة الاتحاد الأوربي للمساعدة في الإدارة المتكاملة للحدود في ليبيا يورام "نتاليا سيا".

كما أطلع الكوني الوفد الأوروبي على قرار المجلس بصفته القائد الأعلى للجيش بتشكيل لجنة أمنية برئاسة وزير الداخلية؛ للتحقيق في حادثة الانفجار الذي وقع بسبها، وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.