إطلاق منظومة لتتبع النزوح في ليبيا

إطلاق منظومة لتتبع النزوح في ليبيا

يونيو 08, 2021 - 17:22
القسم:

تم خلال الورشة توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين وزارة الدولة لشؤون المهرجين والنازحين والهيئة العامة للمعلومات؛ لتعزيز استخدام التكنولوجيا في تقديم الخدمات الأساسية وسرعة الاستجابة ، والهيئة الليبية للبحث العلمي لدراسة الحركة السكانية للنازحين وتقييم أوضاعهم من خلال البحوث العلمي، والهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية.

إطلاق منظومة لتتبع النزوح في ليبيا (حكومة الوحدة الوطنية)

أطلقت وزارة الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء منظومة لتتبع حركة النزوح في ليبيا؛ للتعرف على التوزع الجغرافي للحركة، ومساعدة النازحين على تسوية أوضاعهم.

جاء هذا خلال ورشة قامت بها الوزارة حول إطلاق المنظومة برئاسة وزير الدولة لشؤون المهجرين أحمد أبوخزام، وبحضور وزيرة العدل حليمة عبدالرحمن، ووزيري الدولة للشؤون الاقتصادية سلامة الغويل ولشؤون المرأة حورية الطرمال، و رئيس الهيئة العامة للمعلومات عبدالباسط الباعور، ومدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي السيد فيصل العبدلي.

كما تساعد المنظومة على توطين مراكز اقتراع للنازحين؛ لضمان حقهم في المشاركة الفاعلة بالعملية الانتخابية حسب وزارة الدولة لشؤون المهجرين على "فيسبوك".

وتم خلال الورشة توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين وزارة الدولة لشؤون المهرجين والنازحين والهيئة العامة للمعلومات؛ لتعزيز استخدام التكنولوجيا في تقديم الخدمات الأساسية وسرعة الاستجابة ، والهيئة الليبية للبحث العلمي لدراسة الحركة السكانية للنازحين وتقييم أوضاعهم من خلال البحوث العلمي، والهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية.