مؤسسة النفط: ميلشيا مسلحة في منطقة العزيزية تقوم بمنع وصول شاحنات الوقود إلى مناطق الجبل الغربي

مؤسسة النفط: ميلشيا مسلحة في منطقة العزيزية تقوم بمنع وصول شاحنات الوقود إلى مناطق الجبل الغربي

أغسطس 15, 2018 - 11:33
القسم:

قالت المؤسسة الوطنية للنفط إن مليشيا مسلحة تتمركز بمنطقة العزيزية قامت أمس الثلاثاء باستعمال القوة لمنع عبور سائقي شاحنات نقل الوقود والتي كانت متوجهة الى مناطق الجبل الغربي.

وأضافت المؤسسة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية اليوم الاربعاء أن المعلومات الأولية حول هذه الواقعة  تشير إلى أن العمل  يهدف إلى "خلق أزمة تزويدات وقود ضمن تداعيات الحملة الاعلامية والمزاعم والاتهامات التي يقوم بها المدعو ميلاد الهجرسي".

وتابع البيان أن الهجرسي " يهدف إلى بث البلبلة والفوضى وسط الشارع الليبي ومحاولة ايهام الراي العام بأن وجوده على رأس لجنة أزمة الوقود و الغاز الوهمية، سيكون الضامن الوحيد لوصول الوقود والغاز إلى المواطنين، وأن الاجراءات التي قامت بها شركة البريقة لإعادة تنظيم العمل بها والغاء الأجسام الموازية بالشركة والقضاء على أعمال التهريب الجارية هو السبب وراء عدم وصول الوقود إليهم".

وأوضح البيان أن المؤسسة الوطنية للنفط قامت بتقديم بلاغ بالواقعة إلى النائب العام و تدرس حالياً حلول سريعة وفعالة لإيصال الوقود إلى المنطقة لتفادي الأزمة.

واستنكرت المؤسسة ما وصفته بالعمل الجبان الذي يضع المصالح الشخصية فوق مصلحة المواطنين ، كما دعت جميع الجهات إلى إدانة هذه التصرفات المشينة التي تعبث بحياة الليبيين .