مشروب صحّي يفتت الدهون في 3 أيام

مشروب صحّي يفتت الدهون في 3 أيام

يونيو 09, 2021 - 10:35
القسم:

اتباع نظام غذائي قائم على العصير لمدة 3 أيام يغير من الجراثيم المعوية المرتبطة بفقدان الوزن، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن، ولذلك ينصحك الأطباء بتناول الأطعمة التي ترغب بها في صورة عصير، بحد أقصي 5 عصائر في اليوم

يسعى العديد إلى التخلص من الدهون المتراكمة والوزن الزائد، لكن سرعان ما يتراجعون بسبب المجهود الذي يتطلبه إنقاص الوزن من تمرينات رياضية واتباع نظام غذائي معين وغيرها من الإلزاميات.

ويعد رجيم العصائر عبارة عن تحويل جميع ما تتناوله إلى عصير في صورة سائلة، وذلك بعصر الخضراوات والفواكه وتناولها في صورة سائلة، إذ يوفر رجيم العصائر الفيتامينات ومضادات الأكسدة المليئة بالطاقة من النباتات، ولكن العصير وحده يفتقر إلى بعض العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك البروتين وكمية صحية من الدهون.

ووفقاً لموقع "The Beet" فإن تناول الطعام في صورة عصير يؤثر إيجابياً على توازن الكائنات الدقيقة في أمعائك، والتي تشكل الميكروبيوم (مجموعة الميكروبات النافعة التي تعيش داخل أمعائك) الخاص بك، لتحويله إلى بكتيريا صحية تتغذى على الخضروات والفواكه والألياف التي تحتوي عليها.

وأُجريت دراسة عام 2017 أثبتت هذه النتيجة، حيث جمع فريق من باحثي التغذية في جامعة كاليفورنيا عينات من الدم والبراز من 20 مشاركًا صحيًا في الدراسة قبل أن يبدأوا رجيم العصير لمدة 3 أيام، والذي يستهلكون فيه 1300 سعرة حرارية من العصير يوميًا.

وفي اليوم الرابع عاد المشاركون إلى نظامهم المعتاد، وتم جمع عينات الدم والبراز من كل منهم مرة أخرى في اليومين الرابع والسابع عشر، وفي اليوم الرابع، لاحظ الباحثون انخفاضًا ملحوظًا في الوزن ومؤشر كتلة الجسم، مع انخفاض ملحوظ في أنواع من البكتيريا السيئة في البراز، وأيضاً بعض أنواع البكتيريا الجيدة، واستمر هذا الانخفاض حتى اليوم السابع عشر.

وأكد الباحثون بشكل عام أن اتباع نظام غذائي قائم على العصير لمدة 3 أيام يغير من الجراثيم المعوية المرتبطة بفقدان الوزن، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن، ولذلك ينصحك الأطباء بتناول الأطعمة التي ترغب بها في صورة عصير، بحد أقصي 5 عصائر في اليوم.