عمر العبيد : تلقينا ردا إيجابيا من مدعي محكمة الجنايات في القضية المرفوعة ضد حفتر وشخصيات أخرى

عمر العبيد : تلقينا ردا إيجابيا من مدعي محكمة الجنايات في القضية المرفوعة ضد حفتر وشخصيات أخرى

يونيو 09, 2021 - 17:53
القسم:

المستشار القانوني : القضية رفعت بتهمة الاتجار بالبشر عقب قيام شركة إماراتية بخداع شباب سودانيين ومن ثم ترحيلهم للقتال في ليبيا 

المستشار القانوني عمر العبيد

أعلن عمر العبيد المستشار القانوني للضحايا السودانيين الذين جندتهم شركة "بلاك شيلد" الإماراتية عن تلقيهم رداً إيجابيًا من مدعي محكمة الجنائية الدولية في القضية المرفوعة ضد مَنْ حشّد شباب سودانيين وتفويجهم إلى ليبيا عبر الخطوط الإماراتية وطيران العربية.

وأوضح العبيد أن الدعوى التي قد تم تقديمها لجهات إقليمية ودولية بحق 10 شخصيات إماراتية وسودانية وليبية كانت بتهمة الاتجار بالبشر ،عقب قيام الشركة بإعطاء وعود لشباب سودانيين بتوفير فرص عمل في دولة الإمارات، لتقوم بعد ذلك بنقلهم إلى ليبيا، للقتال بجانب مليشيات خليفة حفتر.

وأضاف المستشار القانوني أن الدعوى المرفوعة شملت كل من الشركة الامارتية "بلاك شيلد" وأصحابها وبعض الشخصيات الإماراتية النافذة ،وعدد من الشخصيات الليبية علي رأسهم "خليفة بلقاسم حفتر" وبعض من قياداته، و"محمد بن زايد" ولي عهد أبوظبي ،وعملاء سودانيين، ووكالة سفر سودانية.

وكان محامون سودانيون قد أعلنوا، في 2 مارس الماضي، بدء اتخاذ إجراءات قانونية بحق وكالات سفر ساهمت في خداع شباب سودانيين بعقود عمل مع "بلاك شيلد"، ثم جرى نقلهم إلى ليبيا عقب احتجاجات متواصلة لأسرهم في الخرطوم.