الدبيبة يؤكد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص

الدبيبة يؤكد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص

يونيو 12, 2021 - 15:11
القسم:

نوه رئيس الحكومة في كلمته على أهمية تنظيم القطاع الخاص ومراقبته للمساعدة في أداء مهامه بالشكل المطلوب لتوفير الخدمات بأعلى جودة للمواطنين، لافتاً إلى عدم الاكتفاء بالمدن الرئيسية والوصول بخدمات القطاع الصحي الخاص إلى المناطق البعيدة والداخلية.

رئيس حكومة الوحدة الوطنية خلال مشاركته في المؤتمر الأول لاتحاد المصحات الليبي (المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة)

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على ضرورة ماوصفه بالشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، في المجال الصحي ووضع تصور فاعل لمشروع التأمين الصحي.

وشدد الدبيبة خلال مشاركته اليوم السبت في المؤتمر الأول لاتحاد المصحات الليبي تحت شعار " المصحات الخاصة بين الحاضر والمستقبل"، على أهمية تفعيل القطاع المصرفي في دعم القطاع الصحي الخاص من خلال الاستثمار بعد تصنيف المصحات من قبل وزارة الصحة.

ونوه رئيس الحكومة في كلمته على أهمية تنظيم القطاع الخاص ومراقبته للمساعدة في أداء مهامه بالشكل المطلوب لتوفير الخدمات بأعلى جودة للمواطنين، لافتاً إلى عدم الاكتفاء بالمدن الرئيسية والوصول بخدمات القطاع الصحي الخاص إلى المناطق البعيدة والداخلية.

كما دعا إلى تطوير القطاع الصحي الخاص والوصول به إلى مستويات عالية من الجودة، ليتمكن من توفير احتياجات المواطن من الخدمات الصحية بشكل يغني عن إنفاق ملايين الدولارات على العلاج بالخارج.