نقابة الأطباء تعلن دخول إضرابها المرحلة الثانية وتهدد بمزيد من التصعيد

نقابة الأطباء تعلن دخول إضرابها المرحلة الثانية وتهدد بمزيد من التصعيد

يونيو 13, 2021 - 11:07
القسم:

أشار البيان إلى أنه سيتم التواصل خلال هذا الأسبوع مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وغيرهما من المنظمات الدولية المتواجدة بليبيا؛ لتوضيح الصورة ووضعها أمام مسؤولياتها تجاه موقف الحكومة الذي وصفه بالمتصلب.

أرشيف

أعلنت النقابات العامة الطبية والطبية المساعدة عن تصعيد الإضراب الجزئي لمدة أسبوع ابتداءً من اليوم الأحد، وذلك بإيقاف العمل بالمرافق الصحية المختلفة في ربوع ليبيـا من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر.

جاء هذا في بيان نشرته النقابة أمس السبت، استنكرت خلاله عدم تجاوب الحكومة والتفاتها لمطالبهم بعد مضي أسبوع على الإعلان عن بدء الإضراب، مهددة بأنه في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم ستعلن الإضراب العام وتوقف العمل تماماً بجميع المرافق الصحية العامة في عموم البلاد.

واستثنت النقابات في بيانها أقسام الإسعاف والطوارئ للحالات الحرجة والعمليات الطارئة والولادة وغسيل الكلى والعنايات والأورام والتطعيمات في هذه المرحلة من الإضراب، في حين أنه سيتم إيقاف العمل تماماً في بقية الأقسام والوحدات الأخرى. 

كما أشار البيان إلى أنه سيتم التواصل خلال هذا الأسبوع مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وغيرهما من المنظمات الدولية المتواجدة بليبيا؛ لتوضيح الصورة ووضعها أمام مسؤولياتها تجاه موقف الحكومة الذي وصفه بالمتصلب.

وأكدت النقابات على أنها لن تقف مكتوفة الأيدي وستتخذ كافة الإجراءات القانونية للدفاع عن حقوق منتسبيها ضد كل من يخالف القانون والإعلان الدستوري ويحاول إيقاف أو عرقلة الإضراب بأي حجة كانت من المسؤولين بالمرافق الصحية تحديداً، وفق البيان، مشيرة إلى أنها خصصت فريقاً مختصاً لاستقبال الشكاوى والتظلمات وأية مواقف أو تهديدات أو إجراءات قد يتعرض لها الكادر الطبي والطبي المساعد بسبب الإضراب من أي كان.