الدبيبة: هذه الميزانية أتت بعد سنوات من الانقسام المؤسساتي

الدبيبة: هذه الميزانية أتت بعد سنوات من الانقسام المؤسساتي

يونيو 13, 2021 - 19:07
القسم:

رئيس الحكومة: خطة الميزانية تم إعدادها وفق النمط المتعارف عليه 

المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة مع أعضاء لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة بمجلس النواب، مشروع قانون الميزانية العامة للدولة لعام 2021م وتعديلاته، بحضور النائب الأول لمجلس النواب فوزي النويري، ووزراء المالية والمواصلات والحكم المحلي، والدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة، والدولة للشؤون السياسية والاتصال. 

وبحسب ما أفاده المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية فقد تم خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم بديوان مجلس النواب بطرابلس، الإجابة على جميع الاستفسارات والملاحظات المحالة من أعضاء مجلس النواب قبل جلسة المجلس التي ستعقد غداً لإثنين بمدينة طبرق.

وأوضح الدبيبة خلال كلمته إلى أن هذه الميزانية أتت بعد سنوات من الانقسام المؤسساتي، كما أخذ بعين الاعتبار المؤسسات المستحدثة والوظائف المترتبة عليها.

كما شملت الميزانية كذلك خطة التنمية الشاملة لكل مناطق ليبيا، من أجل استكمال المشاريع المتوقفة والتي بلغت نسبة إنجازها لمستويات عالية، وليس لتغطية مشاريع وتعاقدات مستقبلية.

وأكد رئيس الحكومة على أن هذه الميزانية تم إعدادها وفق النمط المتعارف عليه ووفق قانون الميزانية العامة للدولة، وبعد معاينتها وفق سعر صرف الدينار الليبي أمام الدولار.