دراغي: نتقاسم الرؤية نفسها مع بايدن بشأن ليبيا

دراغي: نتقاسم الرؤية نفسها مع بايدن بشأن ليبيا

يونيو 14, 2021 - 18:12
القسم:

دراغي لفت إلى أن الإطار السياسي الإيطالي يتغير كثيرًا، لكن أشياء معينة مثل تحالفنا العميق مع الولايات المتحدة تظل ثابتة معبرا عن شكره لبايدن على التزامه بالاتحاد الأوروبي

ذكر رئيس الوزراء الإيطالي "ماريو دراغي" خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء قمة مجموعة السبع بخليج كاربيس ببريطانيا، أن الملف الليبي كان أحد الملفات التي تطرقت إليها مباحثاته على هامش القمة مع رئيس الولايات المتحدة "جو بايدن"، وفقا لما ذكرته وكالة "نوفا" للأنباء.

وقال دراغي: إنه أكد خلال اللقاء بأن إيطاليا نشطة للغاية مع ليبيا في هذه الفترة، وهناك رغبة كبيرة من جانب الليبيين للتعاون، كما أن هناك تطلعات كبيرة من جانب الشركات الإيطالية.

وفي الموضوع نفسه، شدد رئيس الوزراء الإيطالي على أن العديد من المشاريع تتطلب الأمن من أجل إنجازها، مؤكدا أن ليبيا في حاجة إلى تنفيذ وقف إطلاق النار.

وتابع أن هذا "يقتضي انسحاب العسكريين والمقاتلين الأجانب من ليبيا" مُشيرا إلى أن ذلك هو السبيل الوحيد نحو البدء في إعادة إعمار البلاد.

كما لفت دراغي إلى أن "الإطار السياسي الإيطالي يتغير كثيرًا، لكن أشياء معينة مثل تحالفنا العميق مع الولايات المتحدة تظل ثابتة" معبرا عن شكره لبايدن على التزامه بالاتحاد الأوروبي.