ديوان المحاسبة يطلق النظام التجريبي لمنظومة تدقيق فواتير العلاج بالداخل والخارج

ديوان المحاسبة يطلق النظام التجريبي لمنظومة تدقيق فواتير العلاج بالداخل والخارج

يونيو 15, 2021 - 12:19
القسم:

المنظومة ستمكن الديوان من تتبع كافة النفقات الطبية بالداخل والخارج وحسن توظيفها وقفل مؤشرات فساد هذا الملف 

ديوان المحاسبة(صورة من صفحة الديوان)

عقد رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك، يوم الاثنين اجتماعا مع مدير مكتب الرقابة على الأداء، وفريق التصميم المكلف لعرض النتائج الأولى لمرحلة إطلاق النظام التجريبي لمنظومة تدقيق فواتير العلاج بالداخل والخارج للمرضى والجرحى.

 وبحسب ماأفاده ديوان المحاسبة فقد تضمن إطلاق النظام التجريبي للمنظومة ثلاث مصحات بالداخل، تمثل 28، مطالبة مالية بواقع (128) فاتورة وبقيمة 483,576 دينارا ليبيا ، إلى جانب تدقيق 4 مطالبات مالية لفواتير علاج الجرحى بالساحة التونسية، بعد قيام المركز بعملية المراجعة والتدقيق، كما شمل العرض حالات تطبيق عملي لإدخال المطالبات المالية وكيفية تدقيقها من قبل المنظومة.

كما قام رئيس الديوان بتقديم شكره للفريق المكلف بتحليل وتصميم وإنشاء المنظومة على جهودهم المبذولة للوصول لهذه المرحلة في عملها، والتي ستمكن الديوان من تتبع كافة النفقات الطبية بالداخل والخارج وحسن توظيفها، وقفل أي مؤشرات فساد في هذا الملف.

من جهته أعرب مدير مركز طب الميدان ومديرو الإدارات عن إعجابهم بعمل المنظومة، والتطور الكبير في عمل الديوان المتمثل في ممارسة اختصاصاته بالتدقيق والمراجعة على النفقات الطبية وعبر منظومة إلكترونية متطورة تحاكي الواقع العملي.