المنقوش تجري مباحثات مع نظيرها المصري ويدعوها للتشاور في القاهرة قبل برلين 2

المنقوش تجري مباحثات مع نظيرها المصري ويدعوها للتشاور في القاهرة قبل برلين 2

يونيو 15, 2021 - 18:23
القسم:

بحث الجانبان المقاربة الليبية لأسس تحقيق الاستقرار، والتي ترتكز على مبدأ السيادة الوطنية للدولة الليبية و استقلالية قرارها،  والتي ستعرض خلال مبادرة استقرار ليبيا في مؤتمر برلين 2.

لقاء وزيري الخارجية الليبية والمصري

دعا وزيرالخارجية المصري سامح شكري وزيرة الخارجية بحكومة الوحدةالوطنية نجلاء المنقوش إلى زيارة للقاهرة لمزيد من التشاور قبل انعقاد مؤتمر برلين الثاني المقرر إقامته في الـ 23 من يونيو الجاري.

جاء هذا خلال لقاء جمعهما اليوم الثلاثاء بالعاصمة القطرية الدوحة على هامش الاجتماع الوزاري الاستثنائي لجامعة الدول العربية، حيث تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا المشتركة، وعلى رأسها التعاون بين البلدين أوسبل دعمها ؛ لتشمل كافة المجالات، وفق وزارة الخارجية.


كما بحث الجانبان المقاربة الليبية لأسس تحقيق الاستقرار، والتي ترتكز على مبدأ السيادة الوطنية للدولة الليبية و استقلالية قرارها،  والتي ستعرض خلال مبادرة استقرار ليبيا في مؤتمر برلين 2.

وكان قدم تم التشاور حول هذه المبادرة  وسبل دعمها في إطار خارطة الطريق ومخرجات مؤتمر برلين 1، والقرارات الدولية المتعلقة بالملف الليبي.

من جانبه جدّد الوزير المصري موقف بلاده الداعم للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية وجهودهما للايفاء بالاستحقاقات القادمة وعلى رأسها إجراء الانتخابات في موعدها،حسب وصفه.