غسان سلامة: نعمل على تعجيل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي 

غسان سلامة: نعمل على تعجيل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي 

أغسطس 15, 2018 - 21:24
القسم:

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، #غسان_سلامة، إن العمل جار حاليا على تعجيل عملية الإصلاحات النقدية والمالية والاقتصادية الضرورية في #ليبيا.

وقال سلامة خلال جلسة مع الصحفيين في #بنغازي، اليوم الأربعاء، أن هناك 6 مقترحات من أصل 26 لها طابع استعجالي نريد أن يتم تنفيذها بأسرع وقت، ونحن نعمل على تسهيل وتعجيل عملية تنفيذها.

وأشار إلى الاجتماع الذي عُـقد في تونس وضم قادة الرأي في مجال المال والاقتصاد في ليبيا مطلع شهر يونيو الماضي، تم التوصل خلاله إلى جملة من الإصلاحات الاقتصادية.
 
وكانت نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للشؤون السياسية، #ستيفاني_ويليامز، أكدت أمس أن خبيرًا اقتصاديًّا دوليًّا سيلتحق للعمل بالبعثة الأممية في ليبيا قريبًا، وهو ما أكدته #وزارة_المالية بحكومة المجلس الرئاسي.

ويتضمن برنامج #الإصلاح_الاقتصادي معالجة سعر صرف الدينار، والدعم على المحروقات، وزيادة مخصصات الأسر السنوية من الصرف الأجنبي، وغيرها من الإجراءات التي تستهدف تصحيح تشوهات الاقتصاد الليبي، وفق ما أعلنه #المجلس_الرئاسي .

وكان الممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة نائبته للشؤون السياسية ستيفاني وليامز زارا اليوم الأربعاء مدينة بنغازي والتقيا مع رئيس البلدية عبد الرحمن العبار وناقشا معه فتح مكتب البعثة في بنغازي، ودعم الأمم المتحدة لإعادة إعمار المدينة  والإصلاحات الاقتصادية.