وزير الصحة يعلن إنشاء غرفة مركزية للطوارئ الصحية  

وزير الصحة يعلن إنشاء غرفة مركزية للطوارئ الصحية  

أغسطس 16, 2018 - 07:02
القسم:

أعلن وزير الصحة بحكومة الرئاسي #عمر_بشير_الطاهر ، الأربعاء، أن العمل جار على إنشاء غرفة مركزية للطوارئ بعد أن تم إعداد الخطة الاستراتيجية لإدارة الطوارئ الصحية بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت الوزارة في منشور عبر صفحتها على فيسبوك، أن استحداث #إدارة _الطوارئ_الصحية بناءً على قرار #المجلس_الرئاسي رقم (708) لسنة 2017 بشأن استحداث تقسيم تنظيمي بالهيكل التنظيمي لوزارة الصحة.

وتتبع إدارة الطوارئ الصحية لوزير الصحة، كما تتولى عديد الاختصاصات منها إدارة الطوارئ الصحية على مستوى الدولة وإرساء المحافظة على شبكة الخبراء في مجال الاستعداد والاستجابة للطوارئ الصحية بحسب بيان الوزارة.

وطالبت الوزارة مديري المستشفيات العامة والمراكز الطبية التخصصية بتشكيل لجنة للطوارئ الصحية في موعد أقصاه أسبوعان تضم في عضويتها 9 أعضاء، وأن يترأسها طبيب طوارئ، وأن تضم 8 أطباء في تخصصات، الجراحة العامة، العظام، الباطنة، جراحة الأعصاب، النساء والولادة، الأطفال، التخدير والعناية الفائقة، الأمراض السارية.

وشددت على ضرورة موافاة إدارة الطوارئ الصحية ببيانات اللجان المشكَّلة خلال 14 يومًا لتكون حلقة وصل مع إدارة الطوارئ في تنفيذ برنامج موسع للاستجابة، وإلا فلن يتم إدراج المرفق الصحي ضمن خطة التطوير والتدريب.