المنقوش تلتقي نظيرتها السودانية والأخيرة تدعو إلى تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين

المنقوش تلتقي نظيرتها السودانية والأخيرة تدعو إلى تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين

يونيو 17, 2021 - 13:02
القسم:

أشارت المنقوش إلى الحاجة الماسة لعمل البلدين معاً، وتوحيد الجهود إزاء القضايا المشتركة وبما يسهم في معالجة العديد من الملفات،وعلى رأسها المرتزقة والهجرة غير الشرعية وأمن الحدود ومكافحة أعمال التهريب والجريمة المنظمة، وبما يسهم في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في البلدين.

دعت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي إلى إعادة تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين ليبيا والسودان، والتى لم تنعقد منذ عام 2002، مؤكدة على ضرورة وأهمية إحيائها.

جاء هذا خلال لقاء جمعها بنظيرتها الليبية نجلاء المنقوش الأربعاء بالدوحة، على هامش اجتماعات الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، حيث أعربت المهدي عن رغبة بلادها في تطوير وتفعيل علاقاتها مع ليبيا.

كما جددت الوزيرة السودانية تأكيد موقف بلادها الداعم لخارطة الطريق للوصول بليبيا إلى بر الأمان، مشيدة بمبادرة استقرار ليبيا والتي من المقرر بحثها خلال مؤتمر برلين 2.

من جهتها أشارت المنقوش إلى الحاجة الماسة لعمل البلدين معاً، وتوحيد الجهود إزاء القضايا المشتركة وبما يسهم في معالجة العديد من الملفات،وعلى رأسها المرتزقة والهجرة غير الشرعية وأمن الحدود ومكافحة أعمال التهريب والجريمة المنظمة، وبما يسهم في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في البلدين، وفق الخارجية على "فيسبوك".