الدبيبة يُشكّل لجنة لإصلاح وتطوير الإعلام

الدبيبة يُشكّل لجنة لإصلاح وتطوير الإعلام

يونيو 18, 2021 - 15:02
القسم:

الإعلان عن تشكيل اللجنة جاء بعد أيام من حلّ الدبيبة للمؤسسة الليبية للإعلام برئاسة محمد بعيّو، ونقل تبعيّة القنوات إلى مؤسسات أخرى بعدما كانت تابعة للمؤسسة

شكّل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة لجنة لـ "إصلاح الإعلام"، تعمل تحت إشراف وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية.

وتتكوّن اللجنة برئاسة عبدالرزاق الداهش، وعضوية جلال عثمان، وفتحي إميمة، وعطية باني, ومنير مفتاح، ومحمد الأصفر، وسليمة بن نزهة، وعلي جابر، وفريدة طريبشان، وعياد العشيبي.

وحدّد القرار الحكومي الذي صدر بالخصوص، مهام اللجنة في وضع المقترحات والتصورات اللازمة لتنفيذ ما جاء بمنشور رئيس حكومة الوحدة الوطنية رقم (8) لسنة 2021، والمتضمن مطالب الصحافيين ومنظمات المجتمع المدني بشأن إصلاح وتطوير الإعلام في ليبيا.

ومنحت القرار اللجنة صلاحية عقد حوارات موسعة مع كل المهتمين بالمجال الإعلامي ومنظمات المجتمع المدني؛ للاستنارة بآرائهم في الإجراءات الإصلاحية اللازمة لقطاع الإعلام، فيما ينبغي عليها تقديم تقرير بنتائج أعمالها للعرض على رئيس الحكومة.

وجاء الإعلان عن تشكيل اللجنة بعد أيام من حلّ الدبيبة للمؤسسة الليبية للإعلام برئاسة محمد بعيّو، ونقل تبعيّة القنوات إلى مؤسسات أخرى بعدما كانت تابعة للمؤسسة.