الرئاسي يُطالب لجنة (5+5) بالتنسيق لضمان الإنجاز الكامل لفتح الطريق الساحلي

الرئاسي يُطالب لجنة (5+5) بالتنسيق لضمان الإنجاز الكامل لفتح الطريق الساحلي

يونيو 20, 2021 - 21:49
القسم:

منذ يناير 2020 أُغلق الطريق الساحلي الرابط بين مدينتي مصراتة وسرت، عقب انسحاب قوات الجيش من الأخيرة وسيطرة مليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر عليها، قبل أن يُعاد فتح الطريق اليوم

طالب المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) بأن تتولى مسؤولية التنسيق بين الأطراف المعنية؛ لضمان الإنجاز الكامل لفتح الطريق ومتابعة الترتيبات الأمنية الخاصة بهذه العملية.

وأعلنت الناطقة باسم المجلس الرئاسي نجوى وهيبة في مؤتمر صحفي مساء الأحد، إعادة فتح الطريق بعد سنواتٍ من الإغلاق لرفع المعاناة عن المواطنين شرقاً وغرباً؛ لتعود الحركة بشكل طبيعي تمهيداً لإعادة بناء الدولة وجمع فرقائها ولم شملها وحفاظاً على وحدة ترابها.

وأشارت وهيبة إلى مراسلات جرت بين المجلس الرئاسي ولجنة 5+5، ورئيس الوزراء وزير الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ورئيس غرفة عمليات سرت الجفرة، بشأن الإجراءات التنفيذية لفتح الطريق الساحلي.

ومنذ يناير 2020 أُغلق الطريق الساحلي الرابط بين مدينتي مصراتة وسرت، عقب انسحاب قوات الجيش من الأخيرة وسيطرة مليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر عليها، قبل أن يُعاد فتح الطريق اليوم.