ماس: رسالة برلين 2 وقف التدخل الخارجي في ليبيا وحظر الأسلحة

ماس: رسالة برلين 2 وقف التدخل الخارجي في ليبيا وحظر الأسلحة

يونيو 23, 2021 - 16:52
القسم:

أشار "ماس" إلى أن اختيار سلطة تنفيذية مؤقتة واعتمادها من قبل مجلس النواب الليبي جاء بدعم من الأمم المتحدة، مصيفاً أن حضور الوفد الليبي إلى برلين دليل على هذا الإنجاز.

قال وزير الخارجية الألماني "هايكو ماس": إن الرسالة التي يرسلها برلين 2 هي أن التدخل الأجنبي في الشأن الليبي يجب أن تنتهي وحظر السلاح يجب أن يحترم.

جاء هذا في كلمته الافتتاحية خلال مؤتمر برلين 2، حيث أكد دعم بلاده للسيادة الليبية وسلامتها الإقليمية ووحدتها الوطنية، مشدداً على ضرورة احترام وقف إطلاق النار، وقرارات مجلس الأمن المتعلقة بمغادرة المرتزقة والمقاتلين الأجانب الأراضي الليبية.
كما أضاف "ماس" أن الوضع في ليبيا قد تحسن مع وقف إطلاق النار الذي مازال ساري المفعول، ورفع الإغلاق النفطي، منوهاً إلى أن الطريق نحو ليبيا موحدة لا يزال ينطوي على تحديات، حسب وصفه.

وشدد وزير الخارجية الألماني على ضرورة أن يلتزم المجتمع الدولي من جديد بضمان إجراء الانتخابات في موعدها، معتبراً أن الوجود الأجنبي المسلح المتبقي في ليبيا له تأثير كبير على عملية السلام.

كما أشار "ماس" إلى أن اختيار سلطة تنفيذية مؤقتة واعتمادها من قبل مجلس النواب الليبي جاء بدعم من الأمم المتحدة، مصيفاً أن حضور الوفد الليبي إلى برلين دليل على هذا الإنجاز.