لجنة الدفاع بمجلس النواب تدعو القائد الأعلى لمعالجة بعض التشريعات المتضاربة

لجنة الدفاع بمجلس النواب تدعو القائد الأعلى لمعالجة بعض التشريعات المتضاربة

يونيو 23, 2021 - 20:44
القسم:

أوضحت اللجنة في خطابها أن من ضمن التشريعات المتعارضة القانون المتعلق بصلاحيات المستويات القيادية بالجيش الليبي، حيث أن القانون رقم 1 لسنة 2015 والصادر عن مجلس النواب، إذ يتعارض مع موضوع قانون رقم 19 لسنة 2015 والصادر عن المؤتمر الوطني العام، والذي بمقتضاه تم إلغاء القانون رقم 11 لسنة 2012.

طالبت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، بضرورة مراجعة بعض التشريعات المتعلقة بتنظيم المؤسسة العسكرية.

و وصفت اللجنة في خطاب وجهته إلى المجلس الرئاسي بعض التشريعات بأنها تحوي على تعارض صارخ؛ وذلك بسبب الانقسام السياسي الواقع في البلاد.

و دعت اللجنة القائد الأعلى للجيش للتدخل العاجل في تقديم مقترحات؛ لمعالجة جميع التشريعات المتضاربة، بما يضمن تنظيم المؤسسة العسكرية على أسس قانون سليمة، وفق الخطاب.

وأوضحت اللجنة في خطابها أن من ضمن التشريعات المتعارضة القانون المتعلق بصلاحيات المستويات القيادية بالجيش الليبي، حيث أن القانون رقم 1 لسنة 2015 والصادر عن مجلس النواب، إذ يتعارض مع موضوع قانون رقم 19 لسنة 2015 والصادر عن المؤتمر الوطني العام، والذي بمقتضاه تم إلغاء القانون رقم 11 لسنة 2012.