نصية: يؤكد على ضرورة التحرك لمنع حصول الكيان الصهيوني على صفة مراقب في الاتحاد الإفريقي

نصية: يؤكد على ضرورة التحرك لمنع حصول الكيان الصهيوني على صفة مراقب في الاتحاد الإفريقي

يونيو 24, 2021 - 10:07
القسم:

لجنة فلسطين بالبرلمان العربي أعدت مشروع بيان حول مستجدات الوضع في الأراضي المحتلة

صورة من الأرشيف

أكد عضو مجلس النواب الليبي وعضو لجنة فلسطين بالبرلمان "العربي عبدالسلام نصية" على ضرورة متابعة تنفيذ كافة الإجراءات التي أحيلت إلى العديد من المؤسسات البرلمانية الإقليمية والدولية و المنظمات الحقوقية، ومخاطبة الاتحاد الأفريقي، والتحرك ضد حصول الكيان الصهيوني على صفة مراقب بالاتحاد ، و وضع الاستراتيجيات لتنفيذ ذلك .

جاء ذلك خلال مشاركة عبدالسلام نصية في الاجتماع الخامس للجنة فلسطين الذي عُقد بمقر الأمانة العامة بالبرلمان العربي في العاصمة المصرية القاهرة ، بحضور مستشار الشؤون البرلمانية بديوان مجلس النواب الليبي .

وبحسب ما أفاده مجلس النواب فقد استعرضت اللجنة خلال اجتماعها الخطوات المتخذة حيال قرار البرلمان العربي الصادر عن الجلسة الطارئة التي عقدت في شهر مايو الماضي بمقر جامعة الدول العربية، والذي ناقش الانتهاكات المستمرة لسلطات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، و اعتداءاتها على المسجد الأقصى والتهجير القسري الأهالي حي الشيخ جراح والعدوان على قطاع غزة.

الجدير بالذكر أن لجنة فلسطين بالبرلمان العربي أعدت مشروع بيان ختامي حول مستجدات الوضع في الأراضي المحتلة، سوف يـصدر عن الجلسة العامة للبرلمان العربي يوم السبت المقبل .