إيطاليا تنفي مضاعفة وجودها العسكري في ليبيا

إيطاليا تنفي مضاعفة وجودها العسكري في ليبيا

يونيو 25, 2021 - 20:11
القسم:

قالت الهيئة في بيان لها نقلت وكالة "نوفا" الإيطالية جزءاً منه: إن عدد الجنود الإيطاليين المتواجدين  في ليبيا حاليا يبلغ 250 جندي من إجمالي 400 مرخص لهم بالتواجد هناك، مؤكدة عدم وجود أي مباحثات مع السلطات الليبية تهدف إلى زيادة عدد أفراد جنودها.

نفت هيئة أركان الدفاع الإيطالية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول قرار مضاعفة عدد الجنود الإيطاليين المتواجدين في ليبيا، مؤكدة أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة. 

وقالت الهيئة في بيان لها نقلت وكالة "نوفا" الإيطالية جزءاً منه: إن عدد الجنود الإيطاليين المتواجدين  في ليبيا حاليا يبلغ 250 جندي من إجمالي 400 مرخص لهم بالتواجد هناك، مؤكدة عدم وجود أي مباحثات مع السلطات الليبية تهدف إلى زيادة عدد أفراد جنودها.
 
كما أوضحت الأركان الإيطالية بأنه وفقاً لما أقره مجلس الوزراء الإيطالي في الـ 17 من يونيو، فسيتم نشر 17 مهمة في إفريقيا في إطار الاستراتيجية الإيطالية التي تولي اهتماماً أكبر بالجنوب.

وأضافت أن اهتمامها يتركز خصوصاً على ثلاث مناطق من القارة الإفريقية، وهي خليج غينيا جنوب غرب القارة، والقرن الإفريقي في الجنوب الشرقي، وليبيا الواقعة في أقصى الشمال على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، حيث تعمل على حفظ السلام كأولوية لدعم مبادرة الأمم المتحدة الرامية إلى تحقيق الاستقرار، حسب البيان.