بسبب مقال ينتقد الوضع الأمني بالمدينة .. مليشيات حفتر تسحب عدد صحيفة "أخبار أجدابيا"

بسبب مقال ينتقد الوضع الأمني بالمدينة .. مليشيات حفتر تسحب عدد صحيفة "أخبار أجدابيا"

يونيو 25, 2021 - 22:38
القسم:

المنطقة الشرقية والتي تسيطر عليها مليشيات تتبع مجرم الحرب حفتر، تشهد قمعاً لكل من يخالف أو ينتقد خليفة حفتر أو أحد أبنائه، والتي كان آخرها حرق يدي محتجزة بسجن الكويفية من قبل المليشيات؛ وذلك بعد كتابة لها عبر المنصات الاجتماعية تنتقد فيها حفتر.

قامت مليشيات تابعة لمجرم الحرب حفتر بسحب عدد صحيفة "أخبار أجدابيا" الصادر يوم الأربعاء الماضي 23 يونيو؛ وذلك بسبب انتقادها الوضع الأمني في المدينة.

جاء هذا بعد نشر الصحيفة مقالاً يتناول قضية اختطاف رئيس تحريرها سابقاً منصور عاطي، والذي اختطف قبل فترة على يد مليشيات تتبع مجرم الحرب حفتر، حسب منظمة رصد الجرائم الليبية.

من جانبها استنكرت المنظمة عبر صفحتها على "فيسبوك" هذه الحادثة، واصفة إياها بالتعدي السافر على حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة التي نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والإعلان الدستوري، وتضمنها القوانين المحلية.

وطالبت المنظمة الحكومة بالتحقيق الفوري في الحادثة، مجددة الدعوى بالكشف عن مصير عاطي وإخلاء سبيله.

يشار إلى أن المنطقة الشرقية والتي تسيطر عليها مليشيات تتبع مجرم الحرب حفتر، تشهد قمعاً لكل من يخالف أو ينتقد خليفة حفتر أو أحد أبنائه، والتي كان آخرها حرق يدي محتجزة بسجن الكويفية من قبل المليشيات؛ وذلك بعد كتابة لها عبر المنصات الاجتماعية تنتقد فيها حفتر.