تعرّف على أهم الفواكه والخضروات المناسبة لجسمك في الصيف

تعرّف على أهم الفواكه والخضروات المناسبة لجسمك في الصيف

يونيو 26, 2021 - 11:15
القسم:

الطماطم تحتوي أيضاً على البوتاسيوم والألياف والماغنيسيوم والعديد من الفيتامينات المختلفة الضرورية لجسمك

مع حلول الصيف يلجأ الناس إلى الأطعمة الصيفية في محاولة لتبريد الحرارة المرتفعة، ومن أجل التمتع في فصل الصيف عليك الحفاظ على رطوبة جسمك وتجنب الإصابة بالجفاف، وبإمكانك تحقيق ذلك من خلال التركيز على تناول الأطعمة الصيفية الخارقة.

ويعتبر البطيخ من أكثر الأطعمة الصيفية اللذيذة، والذي يحتوي على 92% من الماء، كما أن تناوله يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية، أهمها الحفاظ على رطوبة الجسم بسبب كمية السوائل الموجودة فيه.

ويوفر البطيخ العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات والليكوبين، ويُقلل من خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والسرطان وضغط الدم المرتفع.

وتعتبر الطماطم من أكثر الأطعمة الغنية بالمغذيات إلى جانب طعمها اللذيذ، كما أن 95% من مكوناتها من الماء، ويساعد تناولها في المحافظة على رطوبة الجسم ويحمي الجلد من مضار التعرض لأشعة الشمس بسبب محتواها من الليكوبين.

وتحتوي الطماطم أيضاً على البوتاسيوم والألياف والماغنيسيوم والعديد من الفيتامينات المختلفة الضرورية لجسمك.

ويحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء، مما يجعله من أكثر الأطعمة الصديقة لك في فصل الصيف، ويعمل على حماية الجسم من أضرار أشعة الشمس ويحمي البشرة من التجاعيد بسبب محتواه من فيتامين سي.

كما أن المانجا وطعمها اللذيذ يبقي الجسم نشطاً خلال فصل الصيف الحار، لاحتوائها على كميات عالية من فيتامين A وC وE الذين يلعبون دوراً كبيراً في الحفاظ على الصحة بشكل عام.