وزارة النفط: تصريحات السفير الأمريكي تدخل غير مقبول في الشأن الليبي

وزارة النفط: تصريحات السفير الأمريكي تدخل غير مقبول في الشأن الليبي

يونيو 26, 2021 - 13:04
القسم:

كانت السفارة الأمريكية في تغريدة لها عبر "تويتر" قد نقلت عن "نورلاند" قوله خلال لقاء جمعه برئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، أنهم يعترفون بالمؤسسة كشركة نفط مستقلة وأنها الجهة الشرعية الوحيدة في مجلس ليبيا، حسب التغريدة.

استنكرت وزارة النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية تصريحات السفير الأمريكي لدى ليبيا "ريتشارد نورلاند"، عقب لقائه برئيس المؤسسة الوطنية للنفط، واصفة إياها بغير المناسبة.

الوزارة وفي بيان لها عبر صفحتها على "فيسبوك" قالت إن تصريحات السفير الأمريكي تعد تدخلاً علنياً في الشؤون الداخلية الليبية وهو الذي يعد أمراً غير مقبول.

كما اعتبرت الوزارة هذه التصريحات مساساً بالسيادة الوطنية الليبية فيما يتعلق بإدارة موارد الدولة وثرواتها الوطنية، مضيفة أن الحكومة هي المسؤولة الوحيدة والمعنية باستخدام هذه الموارد.

الوزارة وفي بيانها أشارت إلى أن المؤسسة الوطنية ماهي إلا إحدى الجهات التابعة لها، وأن تصريحات "نورلاند" يفهم منها تقويض جهود الحكومة الساعية لإبعاد ماوصفته بشبح الانقسام المؤسسي الذي عانى منه الليبييون لسنوات طويلة.

وكانت السفارة الأمريكية في تغريدة لها عبر "تويتر" قد نقلت عن "نورلاند" قوله خلال لقاء جمعه برئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، أنهم يعترفون بالمؤسسة كشركة نفط مستقلة وأنها الجهة الشرعية الوحيدة في مجلس ليبيا، حسب التغريدة.