تأسيس شركة نقل بري ليبية_ تونسية

تأسيس شركة نقل بري ليبية_ تونسية

يونيو 28, 2021 - 14:35
القسم:

الشركة ستساهم في حل إشكاليات النقل والمرور بين البلدين

عقد بمدينة المنستير الملتقى الليبي التونسي للنقل والخدمات، لبحث دعم التعاون الثنائي المثمر بين البلدين وتقريب وجهات النظر، لتحسين الخدمات في قطاع النقل بجميع أسلاكه وفتح آفاق تعاون جديدة بين البلدين.

وبحسب ما أفادته مصادر محلية تونسية فقد تم الإعلان عن تأسيس شركة نقل بري تونسية - ليبية، لنقل الأشخاص والبضائع بين البلدين، حيث ستساهم الشركة الجديدة في حل الإشكاليات وتسهل إجراءات المرور والتنقل بين البلدين، على ما أفاد به توفيق دبوس أمين عام الاتحاد.

كما اتفق الجانبان على تفعيل الاتفاقيات السابقة بين البلدين في مختلف أنماط النقل والخدمات المصاحبة المتعلقة أساساً بالتأمين على الأرواح والممتلكات، مع التأكيد على ضرورة فتح خط بحري بين البلدين لما يكتسيه هذا المشروع من أهمية في تطوير الحركة الاقتصادية بين البلدين وانتعاشها، وتسهيل الإجراءات المتعلقة بالتراخيص بين البلدين والمتعلقة بحركة التنقل بالنسبة للناقلين والمواطنين.

وكانت أعمال الملتقى التونسي الليبي للنقل والخدمات قد انطلقت أمس الأحد في مدينة المنستير التونسية، وتندرج أعمال الملتقى ضمن  أعمال اتحاد العالم العربي للنقل والخدمات والذي تأسس في 18 أبريل 2021، بهدف توحيد الجهود للرفع من مستوى الأداء في مجال النقل بين الدول العربية، ويضم كل من تونس وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا والعراق وفلسطين، وأوكلت رئاسته إلى ليبيا.