وفد من بلدية اسبيعة يبحثون مع وزير التعليم أوضاع المدارس في البلدية

وفد من بلدية اسبيعة يبحثون مع وزير التعليم أوضاع المدارس في البلدية

يونيو 28, 2021 - 16:20
القسم:

عميد البلدية: البلدية تحتوي على 27مدرسة بها 20 ألف طالب

وزارة التربية التعليم( صورة من صفحة الوزارة)

أجرى وفد ضمّ عميد بلدية السبيعة ومجلس أعيانها وحكمائها، زيارة إلى وزير التربية والتعليم موسى محمد المقريف ظهر اليوم الإثنين، لبحث أوضاع المدارس وحل أزمة اكتظاظ الطلاب في مدارس البلدية.

وبحسب ما أفادته وزارة التربية والتعليم فقد أشار عميد البلدية وليد ميلاد صابر، إلى أن البلدية تحتوي على 27 مدرسة يدرس بها حوالي 20 ألف طالب وطالبة، إضافة إلى 10 مدارس قيد الإنشاء، مشيراً إلى أن هناك 6 مدارس أخرى قد تضرّرت جرّاء الحرب، 3 منها تحتاج إلى صيانة كبيرة.

وأوضح العميد خلال كلمته أن هناك عشر مدارس قيد الإنشاء بلغت نسبت الإنجاز بها حوالي 50٪، معبراً عن استياءه من توقف أعمال الصيانة، حيث أكد أن إكمال صيانتها يُسهم في علاج مشكلة الاكتظاظ الطلابي داخل البلدية. 

من جانبه أكّد الوزير للوفد إعداد الوزارة خطة بسيطة تُلائم مدّة عمل حكومة الوحدة الوطنية، مُنَوِّهاً إلى أن تعليق الميزانية حتى الآن يحول دون تقديم وعود، متعهّداً ببذل قصارى جهده لحلحة ما أمكن حلحلته من مشاكل تُواجه بلدية السبيعة، مُطمئناً أن وزارة التربية والتعليم قد توحدت بعد انقسام دام لسنوات، وأن الخطة الدراسية والمنهج الدراسي والامتحانات قد تمّ توحيدها في كامل التراب الليبي.