مجلس النواب يستدعي الحكومة للمثول أمامه الاثنين القادم

مجلس النواب يستدعي الحكومة للمثول أمامه الاثنين القادم

يونيو 28, 2021 - 20:31
القسم:

بليحق أكد مطالبة اللجنة التشريعية بسرعة إنجاز مشروع قانون توحيد المرتبات لكافة العاملين بالدولة وتقديمه إلى مجلس النواب في أقرب وقت ممكن، إضافة إلى قانون يتعلق بالحكم المحلي

قال المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق: إنه تم استدعاء حكومة الوحدة الوطنية للمثول أمام المجلس يوم الاثنين القادم، بعد اعتذراها عن جلسة غدا الثلاثاء.

وأضاف بليحق في إيجاز صحفي، أن أعضاء المجلس طالبوا بتحديد جلسة للبت في بند المناصب السيادية؛ نظرا لعدم رد مجلس الدولة على مجلس النواب بعد مرور قرابة شهر من إحالة المجلس لملفات المترشحين، وفق قوله.

وأشار بليحق إلى أن جلسة الاثنين استعرضت رسالتي اللجنة العسكرية 5+5 التي تطالب مجلس النواب بتعيين وزير للدفاع، وعدم صرف ميزانية الوزارة إلا بعد تعيين وزير لها، موضحا أن البت في الأمر سيتم في جلسة الثلاثاء.

وتابع أن المجلس أكد اعتماد الباب الأول من الميزانية العامة لعام 2021، على أن يتضمن القوانين الصادرة عن مجلس النواب القاضية برفع مرتبات عدد من القطاعات، ومطالبة اللجنة المالية بتقديم مقترح لإقرار الميزانية العامة.

كما أكد المتحدث باسم المجلس مطالبة اللجنة التشريعية بسرعة إنجاز مشروع قانون توحيد المرتبات لكافة العاملين بالدولة وتقديمه إلى مجلس النواب في أقرب وقت ممكن، إضافة إلى قانون يتعلق بالحكم المحلي.