الصور: اصدرنا أوامر بضبط كل من تدخل وعرقل برنامج شركة الكهرباء في شهر يونيو

الصور: اصدرنا أوامر بضبط كل من تدخل وعرقل برنامج شركة الكهرباء في شهر يونيو

يونيو 29, 2021 - 11:46
القسم:

النائب العام: عدم انتظام تقديم خدمة الإمداد الكهربائي هو رفض بعض الجهات طرح الأحمال 

مكتب النائب العام

عقد النائب العام "الصديق الصور" اجتماعًا برئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، و مدير إدارة التحكم بالمنطقة الغربية بالشركة، ضمن متابعة النيابة للإجراءات الأمنية والإدارية للحد من الاعتداءات المتكررة على قطاع الكهرباء .

 وبحسب ما أفاده مكتب النائب العام فقد أشار الصور إلى جهود عناصر الجهات الأمنية التي حرصت على تنفيذ قرارات النيابة العامة القاضية بملاحقة المعتدين الذين أسندت إليهم تهم المساس بالمصلحة العامة خلال العام 2020 مؤكدًا أن تلك الجهود أدت إلى انتظام تقديم خدمة الإمداد الكهربائي إلى حد ما ؛ غير أن هذا التحسن في تقديم الخدمة لم يستمر .

 و أوضح الصور أن التقارير المرفوعة للنيابة العامة عزت عدم انتظام تقديم الخدمة إلى عدة أسباب منها رفض بعض العاملين بالشركة تنفيذ برنامج طرح الأحمال المسند إليهم أو إرغام بعض العاملين بمحطات توليد الكهرباء أو تحويل الجهد على الامتناع عن أداء الواجب المطلوب منهم من قبل بعض الجناة .

كما أكد النائب العام بأن النيابة العامة قد أصدرت أوامر بضبط وإحضار كل من تدخل في عرقلة برنامج عمل الشركة خلال شهر يونيو من هذه السنة تحت باعث رفضه لبرنامج طرح الأحمال، وكذلك ضبط وإحضار كل من تعدى على العاملين بالشركة العامة للكهرباء، وكل من ساهم في الاستيلاء على منقولاتها أو عمل على إتلافها .

 و أشار الصور إلى أن النيابة العامة بما لها من صلاحيات قد خاطبت الجهات الأمنية والعسكرية المختصة بشأن مد يد العون لإدارة حماية الطاقة الكهربائية، عبر وضع مخطط تطبيقي فعال غرضه حماية منشآت الشركة ، وحراسة فرق الصيانة العاملة بمختلف المواقع التابعة لها، الأمر الذي سيزيد من فاعلية ملاحقة المعتدين على الشبكة.