الهيئة الطرابلسية تُطالب بسحب البعثة الأممية لتجاهلها مشروع الدستور

الهيئة الطرابلسية تُطالب بسحب البعثة الأممية لتجاهلها مشروع الدستور

يونيو 30, 2021 - 15:19
القسم:

الهيئة الطرابلسية أكدت أنها لن تقبل بانتخابات تشريعية تجرى على أساس الإعلان الدستوري، وقالت: إن أي انتخابات أخرى في الوقت الحاضر ستكون بمثابة فرض سياسة الأمر الواقع 

استنكرت الهيئة الطرابلسية ما "تقوم به البعثة الأممية في ليبيا ومؤيدو رجوع حكم العسكر من برامج ومخططات لإجهاض ثورة الـ 17 من فبراير والعملية الديمقراطية وحق الشعب الليبي في تقرير مصيره".

وقالت الهيئة في بيان لها الثلاثاء: "إن البعثة تسعى في ملتقى جنيف إلى توجيه الحوار إلى انتخابات رئاسية دون اعتماد دستور، في تجاهل تام لمشروع الدستور والإعلان الدستوري ومحاولة استبداله بقاعدة دستورية هجينة ومشبوهة يتم تفصيلها على شخصية محددة"، في إشارة إلى مجرم الحرب خليفة حفتر.

وأعربت الهيئة الطرابلسية عن رفضها لما سمته هيمنة البعثة الأممية على سير القضية الليبية، ومصادرة حق الشعب الليبي في إقامة دولة مدنية ديمقراطية يحكمها دستور وتنظمها قوانين.

وطالبت الهيئة الأمم المتّحدة بسحب رئيس وأعضاء بعثتها من ليبيا، مُشيرة إلى أنّ كل الإجراءات التي تقوم بها البعثة الأممية تعكس استهانتها بإرادة الشعب الليبي وفق تعبيرها.

وأردف البيان أن موعد 24 ديسمبر لإجراء الانتخابات ليس موعداً مقدساً، إنما هو وسيلة للتخلص ممن تشبثوا بالمجالس التشريعية السابقة ولم يقدموا لليبيا أي إنجاز.

وأكدت الهيئة الطرابلسية أنها لن تقبل بانتخابات تشريعية تجرى على أساس الإعلان الدستوري، وقالت: "إن أي انتخابات أخرى في الوقت الحاضر ستكون بمثابة فرض سياسة الأمر الواقع وبالتالي سترفض جملة وتفصيلاً خاصة بعد فشل الجميع في تنفيذ استحقاق الاستفتاء على الدستور".